spot_img

    ذات صلة

    ‏مصرف أبوظبي الإسلامي ينفي قيامه بمفاوضات لشراء حصة ببنك في أندونيسيا

    شعار مصرف أبوظبي الإسلامي نفى مصرف أبوظبي الإسلامي، هذا اليوم، قيامه بمفاوضات تتعلق بشراء حصة في بنك Bank Syariah BSI Indonesia في إندونيسيا. وقال المصرف في...

    ‏شركة مدعومة من سبيس إكس تتلقى 2850 طلبًا مسبقًا لسياراتها الطائرة

    قالت “إل إفإيرونوتكس- Alef Aeronautics” المُتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية الطائرة، إن عدد الطلبات المسبقة لمركباتها ذات قدرات الإقلاع والهبوط العمودي بلغ 2850 طلباً.

    وأوضحت الشركة الناشئة المدعومة من “سبيس إكس” أن عدد الطلبات المسبقة لسيارتها ذات المقعدين “إل إف موديل إيه” وصل إلى مستوى قياسي جديد ارتفاعاً من 2.5 ألف طلب في السابق.

    ويمكن للعملاء طلب السيارة الرائدة عبر موقع الشركة عبر الإنترنت، مع إيداع مبلغ 150 دولاراً كدفعة مقدمة يمكن سحبها في أي وقت.

    وتخطط “إل إف” لطرح سيارتها بسعر 300 ألف دولار، لتصبح القيمة الإجمالية للطلبات المسبقة المُعلن عنها اليوم 850 مليون دولار.

    وذكر “جيم دوخوفني” الرئيس التنفيذي للشركة في تصريح لشبكة “سي إن بي سي”، إن عدد الطلبات المسبقة للمركبة يجعلها أكثر الطائرات مبيعاً في التاريخ، متفوقة على المركبات التابعة لـ “بوينج” و”إير باص”، و”جوبي” للطيران، ومتجاوزة مبيعات غالبية مركبات الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائية مجتمعة.

    وتبلغ سرعة مركبة “إل إف موديل إيه” 110 أميال في الساعة (177 كيلومترا في الساعة) أثناء الطيران، وتتراوح بين 25 ميلاً و35 ميلاً في الساعة على الطريق، وأوضح “دوخوفني” أن الشركة تخطط لبدء إنتاج أول مركبة بحلول نهاية 2025 إذا سار كل شيء على ما يرام من حيث المتطلبات التنظيمية، وتوافر التمويل الكافي.

    spot_img