spot_img

    ذات صلة

    ‏مصرف أبوظبي الإسلامي ينفي قيامه بمفاوضات لشراء حصة ببنك في أندونيسيا

    شعار مصرف أبوظبي الإسلامي نفى مصرف أبوظبي الإسلامي، هذا اليوم، قيامه بمفاوضات تتعلق بشراء حصة في بنك Bank Syariah BSI Indonesia في إندونيسيا. وقال المصرف في...

    ‏شركة ألمانية تتنازل عن نصف أسهمها لمبتكر نظام دفاعي للسفن مع تزايد هجمات القرصنة

    ابتكر المخترع الألماني “أندرياس جولماير” نظاما دفاعيا للسفن، يهدف إلى تخفيف التهديدات المتزايدة للناقلات المارة في أعالي البحار نتيجة عمليات القرصنة.

    وذكرت صحيفة “هاندلسبلات” أن “جولماير” قدم براءة اختراعه في منتصف يناير الماضي، ويتكون النظام الدفاعي من جهاز إطلاق قذائف يتحرك على حاجز مثبت على جانبي السفينة بسرعة تبلغ قرابة 60 ميلاً في الساعة (96.5 كيلومتر في الساعة تقريباً).

    وأوضح “جولماير” للصحيفة أنه يمكن تعبئة جهاز الإطلاق بعدة أسطوانات فولاذية زنة 1.1 ألف رطل (498.95 كيلوجرام)، وإسقاطها بشكل تلقائي فوق سفن القراصنة بعد إشارة ضوئية تحذيرية من ربان السفينة.

    وقال إن الهدف من النظام الدفاعي هو تدمير سفن القراصنة أو إحداث أضرار بالغة بها كي يضطروا إلى وقف هجومهم.

    وحصل “جولماير” على نصف أسهم شركة الإنشاءات المعدنية “جورج باير” مقابل براءة الاختراع، وتجري الآن مباحثات أولية مع العديد من شركات الشحن لعرض الابتكار الجديد عليها، وربما تصنيع نموذج أولي، في حين تعمل شركة “ماك رايدز” المتخصصة في إنتاج أنظمة الأفعوانية على صناعة قضبان حركة النظام الدفاعي الجديد.

    وأشارت الصحيفة إلى أن فاعلية النظام الجديد الذي تُقدر تكلفته بنحو 3.4 مليون دولار غير مؤكدة، لكنه قد يوفر بديلاً واعداً لخدمات التأمين التي تلجأ إليها شركات الشحن في الوقت الراهن مع تزايد هجمات القرصنة، وخاصة في خليج غينيا قبالة سواحل غرب إفريقيا، فضلاً عن مضيق سنغافورة.

    spot_img