spot_img

    ذات صلة

    ‏الخبير للنمو والدخل المتداول يوزع أرباحا بنسبة 1.9 % عن النصف الثاني 2023

    بند توضيح مقدمة تعلن شركة "الخبير المالية" عن توزيع أرباح نقدية على مالكي وحدات صندوق "الخبير للنمو والدخل المتداول"، عن الفترة من 1 يوليو 2023م إلى 31...

    ‏ارتفاع طفيف للأسهم الصينية مع بدء الاجتماع السنوي للبرلمان

    ارتفعت غالبية الأسهم الصينية بصورة طفيفة في نهاية تعاملات الإثنين، مع بدء الاجتماعات السنوية لكل من مجلس النواب والمؤتمر الاستشاري السياسي، والمرتقب خلالها الإعلان عن الأهداف الاقتصادية والسياسية لثاني أكبر اقتصادات العالم.

    وعند الإغلاق، زاد مؤشر “شنغهاي المركب” بنسبة 0.41% أو 12 نقطة إلى 3039 نقطة، وارتفع مؤشر “شنتشن المركب” بنسبة 0.18% إلى 1728 نقطة، بينما استقر مؤشر “سي إس آي 300” عند 3540 نقطة.

    ويتابع المستثمرون مجريات الاجتماع السنوي للبرلمان الصيني، والذي يُعلن خلاله “لي كيانج” رئيس الوزراء المستهدفات الاقتصادية لعام 2024، فضلاً عن احتمال الكشف عن مزيد من إجراءات التحفيز الاقتصادي في ظل تعثر القطاع العقاري وأزمة انكماش الأسعار.

    وذكرت وكالة “رويترز” نقلاً عن محللين، قولهم بأنه من المتوقع إعلان الصين معدل نمو مستهدف عند 5% في 2024 تماشياً مع مستهدفات العام الماضي، واستهداف عجز في الموازنة بنسبة 3% من الناتج المحلي الإجمالي، والإعلان عن خطط لإصدار تريليون يوان (139 مليار دولار) من السندات السيادية الخاصة خارج الموازنة لتمويل القطاعات الاستراتيجية الهامة مثل الغذاء والطاقة.

    واستقرت العملة الأمريكية أمام نظيرتها الصينية عند 7.1995 يوان في تمام الساعة 12:49 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

    spot_img