spot_img

    ذات صلة

    ‏الخبير للنمو والدخل المتداول يوزع أرباحا بنسبة 1.9 % عن النصف الثاني 2023

    بند توضيح مقدمة تعلن شركة "الخبير المالية" عن توزيع أرباح نقدية على مالكي وحدات صندوق "الخبير للنمو والدخل المتداول"، عن الفترة من 1 يوليو 2023م إلى 31...

    ‏ترامب وهايلي يدعوان مناصريهما إلى تعبئة قوية في كارولاينا الجنوبية

    دعا دونالد ترامب ونيكي هايلي الجمعة أنصارهما إلى التعبئة بقوّة خلال الانتخابات التمهيديّة للحزب الجمهوري في كارولاينا الجنوبيّة السبت.

    ويأمل ترامب في سحق منافسته هايلي في الولاية التي حكمتها لفترة طويلة.

    وقال الرئيس السابق لأنصاره خلال تجمّع انتخابي في هذه الولاية الواقعة بجنوب شرق البلاد “غدا ستشاركون في واحدة من أهم الانتخابات في حياتكم”.

    ولم يتبقَّ سوى مرشّحَيْن بارزين في الانتخابات التمهيديّة للحزب الجمهوري التي ستفضي إلى ترشيح شخصيّة واحدة عن الحزب للانتخابات الرئاسيّة الأميركيّة في تشرين الثاني/نوفمبر. وترامب هو المرشّح الأوفر حظا في مواجهة هايلي، الحاكمة السابقة لولاية كارولاينا الجنوبيّة.

    وتحضّ المرشحة الخمسينية المحافظين على اختيار “جيل جديد من القادة المحافظين” بدلا من “سنواتٍ أربع أُخَر من فوضى ترامب”. لكنها خسرت حتى الآن الانتخابات التمهيدية أمام ترامب في أيوا ونيو هامبشر ونيفادا.

    وتأمل هايلي في أن تُحقّق السبت في كارولاينا الجنوبية أداءً أفضل مما تتوقعه استطلاعات الرأي التي وضعتها متأخّرةً بنحو 30 نقطة عن مُنافسها.

    وقال ترامب “غدا ستُمضي يوما سيئا حقا لأنها ليست شخصا جيدا”، متوقعا “انتصارا هائلا”.

    وتفتح مراكز الاقتراع الساعة 07,00 (12,00 ت غ) السبت.

    وأضاف الرئيس السابق لأنصاره “سنفوز بهذه الولاية، وبعد ذلك سنُخبر جو بايدن بأنّه مطرود”.

    من جهتها قالت هايلي، السفيرة السابقة لدى الأمم المتحدة، لمؤيديها “يجب على الجميع الذهاب للتصويت”. وأضافت “أحضروا خمسة أشخاص معكم. تأكدوا من إخبار جيرانكم وعائلتكم. أحضروهم إلى صناديق الاقتراع!”.

    spot_img