spot_img

    ذات صلة

    ‏دول إفريقية تدعو منظمة التجارة العالمية إلى إنقاذ قطاع القطن

    دعت دول إفريقية منتجة للقطن الأحد منظمة التجارة العالمية إلى إيجاد حل ل"اختلالات السوق" التي تلحقها الدول الصناعية بتجارة القطن، وذلك خلال افتتاح المؤتمر...

    ‏كوكاكولا: التضخم بدأ يعتدل في معظم أسواق العالم

    قال الرئيس التنفيذي لشركة “كوكاكولا”، “جيمس كوينسي”، الثلاثاء، إن التضخم آخذ في الاعتدال في معظم الأسواق، بعد فترة اعتمدت فيها منتجة المشروبات الغازية على ارتفاع الأسعار لزيادة الإيرادات.

    وأضاف “كوينسي” في مقابلة مع “سي إن بي سي” اليوم، أن المستهلك الأمريكي ذهب في اتجاهين مختلفين، حيث أقبل أصحاب الدخل المرتفع على مشروبات “كوكاكولا” المميزة، وخفض أولئك الذين لديهم ميزانيات أقل إنفاقهم واشتروا المزيد من العبوات القيمة.

    وارتفعت أسعار منتجات “كوكاكولا” الإجمالية بنسبة 9% في الربع الرابع، لكن “كوينسي” قال إن ذلك جاء بسبب التضخم المفرط في أسواق مثل الأرجنتين.

    وفي غالبية الأسواق التي تعمل بها شركة “كوكاكولا”، كان المتسوقون يدفعون نحو 3.5% فقط أكثر مما كانوا يدفعونه في العام السابق مقابل مشروباتهم.

    وأعلنت “كوكاكولا” في وقت سابق اليوم نتائج الربع الرابع، حيث ساعد ارتفاع الأسعار الشركة على تجاوز تقديرات وول ستريت لمبيعاتها الفصلية، لكن ارتفاع أسعار منتجاتها تباطأ بعدما تجاوز 10% خلال العامين الماضيين.

    spot_img