spot_img

    ذات صلة

    ‏وكيل وزارة الاستثمار للشؤون الاقتصادية ودراسات الاستثمار: تطور الاستثمارات المحلية محرك رئيس للاقتصاد السعودي

    أكد وكيل وزارة الاستثمار للشؤون الاقتصادية ودراسات الاستثمار الدكتور سعد الشهراني على أن تطور الاستثمارات المحلية محرك رئيس للاقتصاد السعودي، مشيراً إلى أن الأداء...

    ‏سهم مالكة برجر كينج يتجه لتسجيل أكبر انخفاض يومي خلال عامين

    يتجه سهم الشركة المالكة للعلامة التجارية لمطاعم “برجر كينج” لتسجيل أكبر وتيرة انخفاض يومي منذ ما يقرب من عامين، عقب إعلان نمو مبيعات المطاعم بأقل من التوقعات.

    وخلال تداولات الثلاثاء،تراجع سهم شركة “ريسترون براندز انترناشيونال” (نيويورك:QSR) بنسبة 4.15% إلى 75.02 دولار، في تمام الساعة 09:33 مساء بتوقيت مكة المكرمة، وهي أكبر وتيرة انخفاض منذ إغلاق 22 أبريل 2022 (-4.4%).

    وزادت مبيعات المطاعم نفسها بنسبة 5.8%، في مقابل توقعات ارتفاع بنسبة 6.4%، وجاء الأداء بقيادة نمو بأكثر من 8% فيسلسلة المقاهي الكندية “تيم هورتونز” وأكثر من 6% في “برجر كنج” في الولايات المتحدة.

    وحققت الشركة، دخلاً صافياً قدره 726 مليون دولار في الربع ارتفاعًا من336مليون دولار، في الفترة نفسها من العام السابق، وبلغت أرباح السهم المعدلة 75 سنتًا، متجاوزة تقديرات السوق البالغة 73 سنتًا.

    وارتفعت الإيرادات الفصلية لمالكة “برجر كينج”، إلى 1.820 مليار دولار من 1.689 مليار دولار، وهو ما يتوافق مع توقعات المحللين.

    وأوضح البيان: ” كانت هناك زيادات في تكاليف السلع والعمالة والطاقة مما أدى إلى التضخم وتقلب أسعار الصرف الأجنبي وارتفاع أسعار الفائدة وضعف البيئة الاستهلاكية الذي تفاقم بسبب الصراعات في الشرق الأوسط”.

    spot_img