spot_img

    ذات صلة

    ‏دول إفريقية تدعو منظمة التجارة العالمية إلى إنقاذ قطاع القطن

    دعت دول إفريقية منتجة للقطن الأحد منظمة التجارة العالمية إلى إيجاد حل ل"اختلالات السوق" التي تلحقها الدول الصناعية بتجارة القطن، وذلك خلال افتتاح المؤتمر...

    ‏إنفيديا تطور برنامج ذكاء اصطناعي للحواسيب الخاصة لا يتطلب اتصالًا بالإنترنت

    كشفت شركة “إنفيديا” الثلاثاء، عن تكنولوجيا جديدة تزود الحواسيب الشخصية بخدمات الذكاء الاصطناعي التوليدي مثل “شات جي بي تي”، بحيث تسمح للمستخدمين بالتحدث مباشرة إلى حواسيبهم الشخصية والبحث عن المعلومات عبرها دون اتصال بالإنترنت.

    وأصدرت “إنفيديا” عرضًا توضيحيًا للتكنولوجيا التي أطلقت عليها اسم “تحدث مع آر تي إكس” أو “Chat with RTX”، وهو برنامج مجاني التحميل ويسمح للمستخدمين بالاستعانة بنماذج اللغات الكبيرة مفتوحة المصدر والمدعمة بالذكاء الاصطناعي، للتفاعل مع ملفاتهم ومستنداتهم.

    وبعد توجيه المستخدم، البرنامج إلى مجلد ما – على الحاسوب الخاص به – يحتوي على مستندات من نوعية “وورد” و”بي دي إف” و”تي إكس تي”، يمكنه طرح أسئلة على البرنامج حول أي معلومات موجودة في هذه الملفات.

    وقالت الشركة في العرض إن البرنامج يعمل محليًا على أجهزة الكمبيوتر ومحطات العمل المزودة بنظام “ويندوز آر تي إكس”، ما يجعل النتائج المقدمة سريعة، مع الإبقاء على بيانات المستخدم على الجهاز.

    وبدلاً من الاعتماد على خدمات تقوم على الحوسبة السحابية، يتيح “شات ويز آر تي إكس” للمستخدمين معالجة البيانات الحساسة على جهاز الكمبيوتر الخاص بهم دون الحاجة إلى مشاركتها مع طرف ثالث أو الاتصال بالإنترنت.

    spot_img