spot_img

    ذات صلة

    ‏ريديت تقدم طلبًا لإدراج أسهمها في بورصة نيويورك

    تقدمت شركة التواصل الاجتماعي "ريديت -Reddit" مساء الخميس، بطلب لإدراج أسهمها في بورصة "نيويورك" الأمريكية، في أول طرح عام لقطاع التكنولوجيا هذا العام. وقدمت "ريديت"...

    ‏داو جونز يتراجع أكثر من 300 نقطة في بداية التعاملات

    انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية في مستهل تعاملات الثلاثاء، عقب بيانات أظهرت ارتفاعًا مفاجئاً تجاوز التوقعات في معدل التضخم بالولايات المتحدة، وتزامنًا مع صعود عوائد سندات الخزانة.

    وفي بداية الجلسة، انخفض مؤشر “داو جونز” بنسبة 0.85% أو نحو 331 نقطة إلى 38465 نقطة، في تمام الساعة 05:38 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، بعدما أغلق أمس عند مستوى قياسي مرتفع.

    وتراجع مؤشر “إس آند بي 500” بنسبة 1.25% إلى 4959 نقطة، وهبط مؤشر “ناسداك” المركب بنسبة 175% إلى 15656 نقطة.

    وأظهرت بيانات صادرة اليوم، ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين خلال ديسمبر بنسبة 0.3% على أساس شهري وبنسبة 3.1% على أساس سنوي، مقارنة بتوقعات أشارت إلى ارتفاع قدره 0.2% و2.9% على التوالي.

    كما ارتفع التضخم الأساسي – الذي يستبعد أسعار السلع المتقلبة ويحظى باهتمام الاحتياطي الفيدرالي – بنسبة 0.4% على أساس شهري و3.9% على أساس سنوي، مقارنة بتوقعات بلغت 0.3% و3.7% على الترتيب.

    وتثير بيانات التضخم الأقوى من المتوقع مخاوف لدى المستثمرين من تعطيل مسار الفيدرالي نحو خفض أسعار الفائدة وتخفيف سياسته، بعد عامين تقريبًا من السياسات المقيدة.

    spot_img