spot_img

    ذات صلة

    ‏شركة مدعومة من سبيس إكس تتلقى 2850 طلبًا مسبقًا لسياراتها الطائرة

    قالت "إل إفإيرونوتكس- Alef Aeronautics" المُتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية الطائرة، إن عدد الطلبات المسبقة لمركباتها ذات قدرات الإقلاع والهبوط العمودي بلغ 2850 طلباً. وأوضحت...

    ‏التضخم السنوي في أمريكا يتباطأ بأقل من المتوقع خلال يناير

    تباطأ المعدل السنوي للتضخم في الولايات المتحدة خلال يناير، لكنه ظل أعلى من توقعات المحللين مع استقرار التضخم الأساسي خلال نفس الفترة، الأمر الذي قد يتسبب في اضطراب توقعات المستثمرين بشأن آفاق السياسة النقدية لبنك الاحتياطي الفيدرالي.

    وأوضحت بيانات مكتب إحصاءات العمل التي صدرت الثلاثاء، تباطؤ المعدل السنوي لتضخم أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة إلى 3.1% خلال يناير، بعدما بلغ 3.4% في قراءة ديسمبر، ومقارنة بتوقعات المحللين عند 2.9%.

    واستقر التضخم السنوي لأسعار المستهلكين الأساسية – التي يستثنى منها عناصر الغذاء والطاقة المتقلبة – عند 3.9% مقابل توقعات تباطؤه إلى 3.7%.

    وزاد المؤشر السنوي لأسعار الطاقة بنسبة 4.6% في ينايرمع تراجع مؤشر أسعار البنزين 6.4%، والغاز الطبيعي 17.4%، في حين ارتفع المؤشر السنوي لأسعار الكهرباء 3.8%.

    ارتفع المؤشر السنوي لأسعار الغذاء في الولايات المتحدة بنسبة 2.6% خلال يناير، كما ارتفع مؤشر أسعار سلع الرعاية الصحية 3% مقابل ارتفاع نظيره للخدمات الصحية 0.6% فقط.

    وعلى صعيد التغيرات الشهرية، زاد مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 0.3% في يناير بعد زيادته 0.2% في ديسمبر، وساهمت زيادة تكاليف السكن (المأوى) بنسبة 0.6% في أكثر من ثُلثي الزيادة الشهرية للمؤشر العام للأسعار.

    وزاد المؤشر الأساسي لأسعار المستهلكين بنسبة 0.4% في يناير بعد ارتفاعه 0.3% في ديسمبر، مع زيادة أسعار المأوى، والتامين على المركبات، والرعاية الصحية.

    spot_img