spot_img

    ذات صلة

    ‏دول إفريقية تدعو منظمة التجارة العالمية إلى إنقاذ قطاع القطن

    دعت دول إفريقية منتجة للقطن الأحد منظمة التجارة العالمية إلى إيجاد حل ل"اختلالات السوق" التي تلحقها الدول الصناعية بتجارة القطن، وذلك خلال افتتاح المؤتمر...

    ‏أليانز: أسواق الأسهم سوف تنجو من حركة التصحيح الناجمة عن تأخر تخفيضات الفائدة

    يرى “لودوفيك سوبران” كبير الاقتصاديين لدى “أليانز” للخدمات المالية، أن المكاسب التي حققتها الأسهم في الآونة الأخيرة سوف تستمر حتى نهاية العام، وتنجو من الحركة المحتملة لتصحيح السوق في منتصف العام إذا تأخرت تخفيضات الفائدة من قبل البنوك المركزية الرئيسية.

    وقال “سوبران” في لقاء مع شبكة “سي إن بي سي” الإثنين، إن مكاسب الأسهم سوف تتماشى مع الارتفاعات الأخيرة للأسواق رغم التقلبات الموسمية، ومن المحتمل أن يعيد المستثمرون تقييم توقعاتهم للتأقلم مع مسار مختلف لخفض الفائدة.

    وأوضح أن المستثمرين يتوقعون في الوقت الراهن حدوث تحول كبير ومبكر للغاية في نهج البنوك المركزية بشأن تخفيضات الفائدة، رغم وجود دلائل على أن التخفيضات المرتقبة بحلول منتصف العام قد تكون أقل مما هو متوقع.

    وأضاف أن إعادة تقييم المستثمرين لتوقعاتهم سوف يترتب عليها تقلبات حادة في المستقبل، وأن التحول في نهج البنوك المركزية لن يكون كبيراً سواء بسبب مرونة النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة، أو عدم استقرار التضخم في أوروبا.

    spot_img