spot_img

    ذات صلة

    ‏مشروعات بناء البحرين تشمل المدينة الجنوبية والفرضة

    كشف محمد العبار رئيس مجلس إدارة شركة إيجل هيلز انترناشونال، شركة استثمار وتطوير عقاري خاصة يقع مقرها في أبوظبي، عن تفاصيل جديدة متعلقة بمشروع...

    ‏الصندوق الصناعي يحتفي بدعم أكثر من 4000 مشروع على مدى 50 عاماً بقيمة استثمارات تقارب 700 مليار ريال

    احتفل صندوق التنمية الصناعية السعودي أمس الاثنين بمناسبة مرور 50 عامًا على تأسيسه، وذلك بحضور عددٍ من أصحاب السمو والمعالي والسعادة، بالإضافة إلى ممثلي القطاع الصناعي ورجال الأعمال، حيث أقام الصندوق حفلاً بهذه المناسبة، ومعرضًا مصاحبًا استعرض مسيرته خلال 5 عقود، وأثره على الاقتصاد الوطني، وتنمية الكوادر البشرية الوطنية.

    وعلى مدى العقود الخمسة الماضية، أسهم الصندوق الصناعي إسهامات محورية في دعم وتمكين التنمية الصناعية في المملكة، فمنذ إنشائه وحتى اليوم اعتمد الصندوق لعملائه قروضاً تجاوزت قيمتها 180 مليار ريال لأكثر من 4000 مشروع في جميع أنحاء المملكة، تقارب قيمتها الاستثمارية 700 مليار ريال.

    ويُعد الصندوق الصناعي من أكثر بيئات العمل جذباً وصناعةً للكوادر الوطنية المتميّزة، فعلى مدارخمسة عقود، أوْلى الصندوق أهمية كبرى لتدريب الكوادر الوطنية، مُتوِّجًا ذلك بإنشاء أكاديميته عام 2019م، لتكون ذراعاً معرفياً يُسهم في رفع المستوى المعرفي لدى منسوبي الصندوق والمنظومة الصناعية والقطاع الخاص، لمواكبة التطور الحاصل في القطاعات الصناعية الآن ومستقبلاً.

    ويستمر الصندوق الصناعي في مواصلة مواكبة احتياجات التنمية الاقتصادية في المملكة، حيث تضم محفظته الحالية مشاريع في مجالات: السيارات الكهربائية، الهيدروجين النظيف، ومشاريع صب وصقل الحديد، وصناعة السفن، إضافةً إلى مشاريع أخرى نوعية في قطاعات التعدين والخدمات اللوجستية.

    spot_img