spot_img

    ذات صلة

    ‏دول إفريقية تدعو منظمة التجارة العالمية إلى إنقاذ قطاع القطن

    دعت دول إفريقية منتجة للقطن الأحد منظمة التجارة العالمية إلى إيجاد حل ل"اختلالات السوق" التي تلحقها الدول الصناعية بتجارة القطن، وذلك خلال افتتاح المؤتمر...

    ‏تقرير: قيمة سوق بوليمرات السيارات الكهربائية تتجاوز تريليون دولار بحلول 2033

    تتوقع “سفيركال إنسايتس آند كونسلتنج – Spherical Insights Consulting” أن تتجاوز قيمة سوق البوليمرات المستخدمة في إنتاج السيارات الكهربائية أكثر من تريليون دولار بحلول عام 2033، مع تزايد إقبال الصناعة على بدائل أكثر استدامة وصداقة للبيئة، وإحلالها محل المعادن لتخفيف أوزان المركبات.

    وقالت “سفيركال إنسايتس” في تقرير بحثي إنه من المتوقع نمو السوق العالمي لبوليمرات السيارات الكهربائية إلى أكثر من 1.137 تريليون دولار بحلول عام 2033، بعد أن بلغ 6.84 مليار دولار في 2023، لينمو بمعدل سنوي تراكمي قدره 66.76% خلال الفترة المقدرة.

    وتستخدم المواد البلاستيكية التي يطلق عليها بوليمرات السيارات الكهربائية في صناعة هذا النوع من المركبات لخفض أوزانها مع الحفاظ على الأداء، كما تعد النوع الوحيد من المواد الذي بإمكانه استبدال المعادن في الصناعة نظراً للخصائص المشتركة بينها، مثل الصلابة، ومقاومة الحرارة والتآكل.

    وذكر التقرير أن التكلفة العالية لتقنيات إنتاج هذه البوليمرات، والمرافق المتطورة لإعادة تدويرها، ولوائح إعادة التدوير التي تحد من استخدامها في صناعة المركبات الكهربائية؛ جميعها عوامل تحد من نمو السوق، لكن من المتوقع أن يساهم الطلب المتزايد من الشركات على البوليمرات المتقدمة تقنياً في إنعاش السوق خلال الفترة المتوقعة.

    وتابع بأنه من المتوقع أن يشهد قطاع اللدائن النمو الأسرع في سوق بوليمرات السيارات الكهربائية، على أن تستحوذ آسيا على الحصة الأكبر من إجمالي السوق، مقابل تمتع أمريكا الشمالية بمعدل النمو الأسرع.

    spot_img