spot_img

    ذات صلة

    ‏دول إفريقية تدعو منظمة التجارة العالمية إلى إنقاذ قطاع القطن

    دعت دول إفريقية منتجة للقطن الأحد منظمة التجارة العالمية إلى إيجاد حل ل"اختلالات السوق" التي تلحقها الدول الصناعية بتجارة القطن، وذلك خلال افتتاح المؤتمر...

    ‏أسعار الذهب ترتفع قبيل صدور بيانات التضخم في الولايات المتحدة

    سبائك ذهب

    ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات الثلاثاء، مع ترقب المستثمرين بيانات التضخم في أكبر اقتصاد على مستوى العالم، للحصول على مزيد من المعلومات حول توقيت بدء دورة التيسير النقدي.

    وزادت أسعار العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم أبريل بنسبة 0.31% إلى 2039.20 دولار للأوقية في تمام الساعة 11:37 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

    وصعد سعر التسليم الفوري للذهب بنسبة 0.29% إلى 2026دولاراً للأوقية، وارتفعت عقود الفضة تسليم مارس بنسبة 0.74% إلى 22.94 دولار، كما ارتفع سعر التسليم الفوري للبلاتين بنسبة 0.55% إلى 897.52 دولار للأوقية.

    ويتوقع الاقتصاديون في استطلاع أجرته وكالة “رويترز” تباطؤ معدل التضخم السنوي لأسعار المستهلكين في الولايات المتحدة إلى 2.9% في يناير، بعد أن بلغ 3.4% في ديسمبر، على أن يتباطأ المعدل السنوي للتضخم الأساسي إلى 3.7% من 3.9% خلال نفس الفترة.

    وأوضح “تيم ووترر” كبير محللي السوق لدى “كيه سي إم تريد” في تصريح للوكالة، أن تباطؤ تضخم أسعار المستهلكين من شأنه تهدئة زخم مؤشر الدولار وعوائد الديون السيادية الأمريكية، وهذا قد يدفع أسعار الذهب نحو الصعود.

    spot_img