spot_img

    ذات صلة

    ‏تعاقدات قديمة تعيق جهود هولندا لإنهاء استيراد الغاز الروسي

    أصبح عقد طويل الأمدللغاز الطبيعيالمسال بين شركة "توتال إنرجيز" ومورد روسي عقبة مزعجة أمام تعهد الحكومة الهولندية بإنهاء واردات الوقود من روسيا. أوقفتهولنداتوقيع عقود جديدة...

    ‏جلينكور تبحث بيع حصتها في منجم كبير للنيكل بعد تراجع الأسعار بشكل حاد

    تبحث شركة “جلينكور” عن مشتر لحصتها في مشروع “كونيامبو” المشترك للنيكل، في ظل استمرار خسائره وسط تراجع الأسعار، وبعد استثمار المليارات في المنجم على مدى العقد الماضي.

    وقالت شركة التعدين الأنجلو-سويسرية في بيان اليوم، إنها ستنقل شركة “كونيامبو نيكل-Koniambo Nickel” في كاليدونيا الجديدة التابعة لفرنسا في جنوب المحيط الهادئ، إلى حالة الرعاية والصيانة.

    وستبدأ “جلينكور” قريبًا البحث عن شريك صناعي جديد للمشروع الذي تمتلك فيه حصة تبلغ 49%، بعدما قالت شركة التعدين في سبتمبر إنها ستتوقف عن التمويل بحلول نهاية فبراير.

    وذكرت في بيانها: “حتى مع المساعدة المقترحة (من الحكومة الفرنسية)، يظل المشروع عملية غير مستدامة ولا نستطيع تبرير الاستمرار في تمويل الخسائر على حساب المساهمين”.

    في الشهر الماضي، اتخذت شركة تجارة السلع “ترافيجورا” قرارًا مماثلًا، عندما قالت إنها ستوقف تمويل مشروع كبير للنيكل في كاليدونيا الجديدة، التي كان يُنظر إليها على أنها مستقبل إنتاج السلعة.

    انخفضت أسعار النيكل بنسبة 42% خلال الإثني عشر شهرًا الماضية، وكان هذا الانخفاض قاسيًا على الصناعة، حيث أدى إلى إغلاق مجموعة من المناجم وتوقف الإنتاج.

    spot_img