spot_img

    ذات صلة

    ‏أليانز ترفع التوزيعات النقدية وتعتزم إعادة شراء أسهم بأكثر من مليار دولار

    أعلنت شركة "أليانز" الألمانيةعن برنامج إعادة شراء أسهم لمدة تسعة أشهر وزيادة توزيعات الأرباح النقدية. وحسبما ذكرت في بيان على موقعها الرسمي الخميس، سيبلغ حجم...

    ‏بنك أوف أمريكا يتوقع ارتفاع الأسهم الأمريكية هذا العام حتى لو لم يخفض الفيدرالي الفائدة

    أكد محللو “بنك أوف أمريكا” أن سوق الأسهم الأمريكية لا يحتاج إلى تخفيضات أسعار الفائدة لمواصلة الارتفاع في عام 2024، حيث حقق الاحتياطي الفيدرالي الكثير من التقدم في السيطرة على التضخم خلال دورة التشديد النقدي الحالية.

    وقالت “سافيتا سوبرامانيان”، المحللة لدى المقرض، إن سيناريو عدم تخفيض أسعار الفائدة في عام 2024 لن يكون بالضرورة خبرًا سيئًا لسوق الأسهم، حيث لا يزال هناك مجال للاتجاه الصعودي بغض النظر عما يفعله الاحتياطي الفيدرالي.

    وبحسب المذكرة المنشورة الإثنين، لا تُعد الفائدة المرتفعة سيئة بالنسبة للشركات الأمريكية ذات رأس المال الكبير التي تحتفظ بالكثير من النقد، حيث إن حوالي ثلث الشركات المدرجة على مؤشر “SP 500″لديها صافي نقد وتستفيد من ارتفاع العائدات.

    واختتمت “سوبرامانيان”: “نذكّر المستثمرين بأننا توقعنا عوائد قوية هذا العام ليس بسبب ما سيفعله بنك الاحتياطي الفيدرالي في عام 2024، ولكن بسبب ما أنجزه البنك المركزي بالفعل من مارس 2022 إلى الآن”، بحسب “ماركت إنسايدر”.

    spot_img