spot_img

    ذات صلة

    ‏ارتفاع طفيف للأسهم الصينية مع بدء الاجتماع السنوي للبرلمان

    ارتفعت غالبية الأسهم الصينية بصورة طفيفة في نهاية تعاملات الإثنين، مع بدء الاجتماعات السنوية لكل من مجلس النواب والمؤتمر الاستشاري السياسي، والمرتقب خلالها الإعلان...

    ‏ماسك ينفي بيع معدات استقبال ستار لينك لروسيا بعد ادعاءات أوكرانية

    نفى رجل الأعمال الأمريكي “إيلون ماسك” بيع “سبيس إكس” التابعة له والمتخصصة في مجال الفضاء وإنترنت الأقمار الصناعية؛ معدات استقبال “ستار لينك” تنتجها شركته لصالح روسيا، بعد اتهامات من الاستخبارات الأوكرانية بشأن استخدامها من قبل موسكو في المناطق المحتلة.

    وقال “ماسك” في منشور على منصة “إكس” التابعة له أيضاً يوم أمس، إن عدد من التقارير الإخبارية الكاذبة يزعم بيع “سبيس إكس” معدات “ستار لينك” لروسيا، وإن “هذا غير صحيح بشكل قاطع”.

    وأوضح “ماسك” أنه لم يتم بيع أي من معدات “ستار لينك” إلى روسيا “بشكل مباشر أو غير مباشر على حد علمنا”، وقالت علامة “ستار لينك” التجارية في منشور منفصل بتاريخ 8 فبراير، إن “سبيس إكس” لا تنخرط في أعمال من أي نوع مع الحكومة الروسية أو جيشها.

    وزعمت وكالة المخابرات العسكرية الرئيسية في أوكرانيا الأحد، أن هناك أدلة متزايدة على استخدام القوات الروسية لمعدات “ستار لينك” في منطقة دونتيسك المحتلة جزئياً شرق أوكرانيا، وفق ما نقلته شبكة “سي إن بي سي”.

    وأشارت الوكالة الأوكرانية في بيان عبر موقعها الإلكتروني إلى أن اعتراض موجات الراديو الخاصة بالمحادثات بين القوات الروسية أظهرت تركيب محطات “ستار لينك” في وحدات من لواء 83 الهجومي الروسي الذي يعمل في دونتيسك.

    ومن جانبه، قال الكرملين اليوم إن معدات “ستار لينك” لم تحصل على ترخيص للاستخدام في روسيا، ولم يتم تزويد القوات بها على نحو رسمي، وبالتالي لا يمكن استخدامها، وفق ما نقلته وكالة “رويترز”.

    spot_img