spot_img

    ذات صلة

    ‏ارتفاع طفيف للأسهم الصينية مع بدء الاجتماع السنوي للبرلمان

    ارتفعت غالبية الأسهم الصينية بصورة طفيفة في نهاية تعاملات الإثنين، مع بدء الاجتماعات السنوية لكل من مجلس النواب والمؤتمر الاستشاري السياسي، والمرتقب خلالها الإعلان...

    ‏مورجان ستانلي: الشركات الأمريكية تركز على الكفاءة التشغيلية بوتيرة قياسية

    أظهر تحليل أجراه استراتيجيو “مورجان ستانلي” أن الشركات الأمريكية تناقش تدابير ضبط التكاليف بمعدل قياسي في المكالمات التي تجريها بشأن نتائج أعمالها، بهدف إعادة تخصيص الأموال واستثمارها في تقنيات جديدة.

    وأوضح فريق البنك أن الإشارات النصية للكفاءة التشغيلية من قبل الشركات الأمريكية خلال موسم نتائج الأعمال الحالي بلغت أعلى مستوياتها على الإطلاق، مع التركيز على ضبط النفقات، كما تستثمر في التقنيات التي يمكنها تعزيز إنتاجيتها المستقبلية مثل الذكاء الاصطناعي.

    ومن بين الشركات المدرجة بمؤشر “إس أند بي 500” التي تحدثت عن الكفاءة التشغيلية في موسم نتائج الأعمال الحالي “فايزر” و”بلاك روك” و”لام ريسيرش”، وذلك حسب بيانات جمعتها “بلومبرج”.

    وعلى سبيل المثال، ذكرت “والت ديزني” أن أرباحها للعام الحالي سترتفع 20% على الأقل بفضل خفض التكاليف، كما تتطلع “هيرتز جلوبال هولدينجز” لخفض التكاليف، وقالت “ليفي شتراوس” أن مبادرة جديدة لتعزيز الكفاءة ستشمل عمليات خفض التكاليف منها خفض الوظائف.

    spot_img