spot_img

    ذات صلة

    ‏ارتفاع طفيف للأسهم الصينية مع بدء الاجتماع السنوي للبرلمان

    ارتفعت غالبية الأسهم الصينية بصورة طفيفة في نهاية تعاملات الإثنين، مع بدء الاجتماعات السنوية لكل من مجلس النواب والمؤتمر الاستشاري السياسي، والمرتقب خلالها الإعلان...

    ‏دايموند باك تعتزم الاستحواذ على أكبر منتج خاص للنفط في حوض بيرميان الأمريكي

    أعلنت “دايموند باك” الأمريكية المتخصصة في إنتاج النفط الصخري، عزمها الاستحواذ على “إنديفور إينرجي بارتنرز – Endeavor Energy Partners” في صفقة يتم تسويتها عن طريق الكاش والأسهم، وتتضمن الديون.

    وقالت “دايموند باك” في بيان صدر الإثنين، إن قيمة القيمة الإجمالية للصفقة تبلغ نحو 26 مليار دولار بما في ذلك الديون، وإنه من المتوقع إتمامها في الربع الرابع من العام، على أن يتملك مساهموها 60.5% من الكيان الجديد.

    ومن شأن استحواذ “دايموند باك” على “إنديفور” التي تعد أكبر منتج خاص للنفط والغاز في حوض “بيرميان” الأمريكي، تأسيس ثالث أكبر منتج للذهب الأسود والغاز الطبيعي في هذه المنطقة بعد “إكسون موبيل” و”شيفرون”، وفق ما نقلته وكالة “رويترز”.

    ويتوقع أن يبلغ إنتاج الشركة الجديدة 816 ألف برميل من النفط المكافئ يومياً، وتمتد أعمال “إنديفور” على مساحة 350 ألف فدان (1.416 ألف كيلومتر مربع) في المنطقة الوسطى من حوض “بيرميان” الواصل بين غرب تكساس وشرق نيو مكسيكو.

    spot_img