spot_img

    ذات صلة

    ‏تعاقدات قديمة تعيق جهود هولندا لإنهاء استيراد الغاز الروسي

    أصبح عقد طويل الأمدللغاز الطبيعيالمسال بين شركة "توتال إنرجيز" ومورد روسي عقبة مزعجة أمام تعهد الحكومة الهولندية بإنهاء واردات الوقود من روسيا. أوقفتهولنداتوقيع عقود جديدة...

    ‏هبوط توزيعات صناديق الأسهم الخاصة إلى مستويات الأزمة المالية العالمية في 2023

    تراجعت العوائد النقدية الموزعة على مستثمري صناديق الأسهم الخاصة إلى أدنى مستوياتها منذ الأزمة المالية العالمية قبل 15 عاماً، الأمر الذي أعاق جهود شركات الاستحواذ في إطلاق أوعية استثمارية جديدة.

    ووفق بيانات بنك “ريموند جيمس فاينانشيال” الاستثماري الأمريكي، بلغ إجمالي التوزيعات على من يسمون “الشركاء المحدودين” 11.2% من صافي قيمة أصول صناديق الأسهم الخاصة في 2023، وهو أدنى مستوى منذ عام 2009، وأقل كثيراً من متوسط الـ25 عاماً السابقة البالغ 25%.

    وأوضحت البيانات أن متوسط فترة حيازة أصول شركات الاستحواذ يبلغ 5.6 عام في الوقت الراهن، مقارنة بالمعيار الخاص بالقطاع عند 4 سنوات، لكن إجمالي رأس المال الذي جمعته هذه الصناديق وصل إلى مستوي قياسي بلغ 500 مليار دولار العام الماضي، بزيادة سنوية قدرها 51%.

    وقالت “سُناينا سينها هالديا” الرئيسة العالمية لاستشارات رأس المال الخاص لدى “ريموند جيمس” في لقاء مع وكالة “بلومبرج”، إنه نظراً لعدم حصول المستثمرين على أي عوائد من ممتلكاتهم الحالية، فإن قدرتهم على استثمار أموالهم في صناديق جديدة، أو إعادة زيادة الاستثمارات الحالية معطلة.

    spot_img