spot_img

    ذات صلة

    ‏شركة مدعومة من سبيس إكس تتلقى 2850 طلبًا مسبقًا لسياراتها الطائرة

    قالت "إل إفإيرونوتكس- Alef Aeronautics" المُتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية الطائرة، إن عدد الطلبات المسبقة لمركباتها ذات قدرات الإقلاع والهبوط العمودي بلغ 2850 طلباً. وأوضحت...

    ‏مجلس إدارة البنك الأول يوصي بتوزيع أرباح نقدية للمساهمين عن النصف الثاني من السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023

    بند
    توضيح

    مقدمة
    يعلن البنك السعودي الأول عن توصية مجلس الإدارة بتوزيع الأرباح النقدية للمساهمين عن النصف الثاني من السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023م.

    تاريخ توصية مجلس الإدارة
    1445-07-29 الموافق 2024-02-10

    اجمالي المبلغ الموزع
    2,014 مليون ريال سعودي

    عدد الأسهم المستحقة للأرباح
    2,054,794,522 سهم

    حصة السهم من التوزيع
    0.98 ريال للسهم الواحد بعد خصم الزكاة

    نسبة التوزيع إلى قيمة السهم الاسمية (%)
    % 9.8

    تاريخ الأحقية
    ستكون أحقية الأرباح الموزعة عن النصف الثاني للمساهمين المالكين لأسهم البنك بنهاية يوم انعقاد الجمعية العامة للبنك والمقيدين في سجل مساهمي البنك لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية والذي سيتم الإعلان عن موعد انعقادها لاحقاً.

    تاريخ التوزيع
    سيتم الاعلان عن تاريخ توزيع الأرباح في وقت لاحق.

    اسم الجهات الرسمية الأخرى وتفاصيل عدم ممانعتها على التوصية أو القرار
    تجدر الإشارة بأنه قد تم الحصول على عدم ممانعة البنك المركزي السعودي على توزيع أرباح نقدية للمساهمين عن النصف الثاني من العام 2023م.

    معلومات اضافية

    يود البنك أن يلفت عناية السادة المستثمرين غير المقيمين إلى أن التوزيعات النقدية التي يتم تحويلها عن طريق الوسيط المالي المقيم تخضع عند تحويلها أو قيدها في حسابه البنكي لضريبة الاستقطاع بنسبة 5% طبقاً لأحكام المادة (68) من نظام ضريبة الدخل والمادة (63) من لائحته التنفيذية.

    وعليه، يؤكد البنك على السادة المستثمرين غير المقيمين ممن لديهم إعفاءات ضريبية على توزيعات الأرباح صادرة عن هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بسرعة التواصل مع وحدة شؤون المساهمين في البنك على الهاتف0114408440 لتزويدهم بالمستندات المؤيدة للإعفاء الضريبي.

    أما بالنسبة للمساهمين الذين لا تتوافر بيانات حساباتهم أو لم تكن مكتملة فيمكنهم مراجعة أقرب فرع من فروع البنك السعودي الأول أو التواصل مع وحدة شؤون المساهمين على الهاتف 0114408440 لتحديث بياناتهم وترتيب عملية استلام أرباحهم.

    spot_img