spot_img

    ذات صلة

    ‏دول إفريقية تدعو منظمة التجارة العالمية إلى إنقاذ قطاع القطن

    دعت دول إفريقية منتجة للقطن الأحد منظمة التجارة العالمية إلى إيجاد حل ل"اختلالات السوق" التي تلحقها الدول الصناعية بتجارة القطن، وذلك خلال افتتاح المؤتمر...

    ‏قروض بنوك الظل من المصارف الأمريكية تتجاوز تريليون دولار

    تجاوزت قيمة المبلغ الذي أقرضتهالبنوك الأميركيةلما يسمى “بنوك الظل” تريليون دولار، وفقاً لبياناتالاحتياطي الفيدرالي، حتى مع تحذير الجهات التنظيمية من المخاطر المحتملة على النظام المالي.

    أفاد الاحتياطي الفيدرالي أمس الجمعة أن المقرضين تجاوزوا عتبة القروض القائمة للشركات المالية التي لا تتلقى الودائع، مثل شركات التكنولوجيا المالية ومستثمري الائتمان الخاص بنهاية يناير. تظهر البيانات أن المبلغ كان حوالي 894 مليار دولار في العام السابق.

    قالت وزيرة الخزانة جانيت يلين هذا الأسبوع إن الجهات التنظيمية الأميركية تراقب المخاطر الناجمة عن مقرضي الرهن العقاري من غير البنوك، وحذرت من احتمال الانهيار إذا شهدت السوق توتراً.

    حذرت الجهات التنظيمية من أن الرقابة لم تواكب التوسع الكبير في تمويل المؤسسات غير المصرفية. قال مسؤولون إن المخاطر غير المتوقعة قد تكون خفية مع استحواذ الشركات على المزيد من الحصة السوقية، في حين أصبحت علاقاتها مع المقرضين التقليديين أكثر تعقيداً.

    كانت صحيفة “فايننشال تايمز” قد نشرت هذا الرقم في وقت سابق من يوم السبت.

    spot_img