spot_img

    ذات صلة

    ‏صعود سهم تي إس إم سي لأعلى مستوياته مع التفاؤل العالمي بتقنيات الذكاء الاصطناعي

    صعد سهم صانعة الرقائق التايوانية "تي إس إم سي" إلى أعلى مستوياته على الإطلاق في ختام تعاملات الإثنين، بدعم من ارتفاع أسهم شركات إنتاج...

    ‏القيمة السوقية لـ إنفيديا تعادل الأسهم الصينية في هونغ كونغ مجتمعة

    مع صعود أحدهما وانخفاض الآخر، أصبحت قيمة شركة “إنفيديا” الأمريكية تعادل الآن قيمة سوق الأسهم الصينية بأكمله ممثلًا في الأسهم المدرجة في هونغ كونغ، وفقًا لمحللي “بنك أوف أمريكا”.

    مع استمرار صعود سهم صانعة الرقائق الأمريكية وتحقيق إغلاقات قياسية متتالية، تجاوزت القيمة السوقية لـ “إنفيديا” 1.7 تريليون دولار هذا الأسبوع، في الوقت الذي خسرت فيه الأسهم في الصين وهونغ كونغ قيمة مماثلة تقريبًا منذ نهاية 2023.

    من جانبه قال “مايكل هارتنت” الخبير الاستراتيجي في “بنك أوف أمريكا”، إن ارتفاع القيمة السوقية لشركة “إنفيديا” بنحو 600 مليار دولار خلال الشهرين الماضيين فقط يساوي القيمة السوقية الكاملة لشركة “تسلا” الآن.

    وارتفع سهم “إنفيديا” بنسبة 228% خلال الـ 52 أسبوعًا الأخيرة، في حين انخفض مؤشر “هانغ سينغ” في هونغ كونغ بنسبة 26% خلال نفس الفترة.

    وفي مقارنة تاريخية تركز على الصين، أشار “هارتنت” إلى أنهمع انهيار مؤشر “نيكي” الياباني من 40 ألف نقطة إلى 20 ألفًا في التسعينيات، كان هناك سوق صاعد كبير بنسبة 400% لـ 15 سهمًا.

    وقال إنه في ظل سوق هابطة انكماشية خاصة، فإن محفظة صغيرة مما أسماه الأسهم “الأفضل من نوعها”، مع إدارة وميزانيات عمومية قوية، ونمو ربحية السهم، يمكن أن تكون مربحة للغاية.

    spot_img