spot_img

    ذات صلة

    ‏النفط يعزز مكاسبه ويحقق أعلى تسوية في 15 أسبوعًا

    ارتفعتأسعار العقود الآجلة للنفط عند تسوية تعاملات الخميس، مع تقييم التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، تزامنًا مع ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية بأقل من التوقعات. وعند...

    ‏أرباح بيبسي الفصلية تتجاوز التوقعات رغم تراجع المبيعات

    تباينت نتائج الأعمال الفصلية لشركة “بيبسيكو” الأمريكية في الربع الأخير من عام 2023، مع ضعف الطلب على منتجاتها من الاغذية والمشروبات في أمريكا الشمالية.

    وأظهر تقرير “بيبسي” المالي الذي صدر الجمعة، ارتفاع صافي الدخل الفصلي إلى 1.3 مليار دولار في الربع الرابع، أو ما يعادل 94 سنتاً للسهم، مقارنة مع 518 مليون دولار أو ما يعادل 37 سنتاً للسهم في الربع المناظر من عام 2022.

    وتراجع صافي المبيعات بنسبة 0.5% إلى 27.85 مليار دولار على أساس سنوي خلال الربع الماضي، مقارنة بالتوقعات عند 28.4 مليار دولار خلال نفس الفترة.

    وارتفعت الإيرادات العضوية للشركة – التي يستثنى منها عمليات الاستحواذ والتصفية – بنسبة 4.5% في الربع الماضي بفضل زيادة الأسعار، لكن حجم المبيعات -الذي يستبعد تأثير الأسعار وتغيرات قيمة العملة- في قسم الأغذية بأمريكا الشمالية انخفض 8%، بجانب انخفاض بلغ 6% في حجم مبيعات قسم المشروبات.

    وعلى صعيد عام 2024، تتوقع “بيبسي” نمو الإيرادات العضوية بنسبة 4% على الأقل، ونمو ربحية السهم المقومة وفق أسعار الصرف الثابتة بنسبة 8%.

    spot_img