spot_img

    ذات صلة

    ‏تعاقدات قديمة تعيق جهود هولندا لإنهاء استيراد الغاز الروسي

    أصبح عقد طويل الأمدللغاز الطبيعيالمسال بين شركة "توتال إنرجيز" ومورد روسي عقبة مزعجة أمام تعهد الحكومة الهولندية بإنهاء واردات الوقود من روسيا. أوقفتهولنداتوقيع عقود جديدة...

    ‏باركليز يستحوذ على أعمال التجزئة المصرفية لدى بنك تيسكو

    أعلنت سلسلة متاجر التجزئة البريطانية “تيسكو”، عزمها بيع أعمال التجزئة المصرفية الخاصة ببنك “تيسكو” التابع لها لصالح مصرف “باركليز”، على أن يتم تأسيس شراكة حصرية بين الطرفين لفترة أولية تمتد 10 سنوات لتسويق بعض المنتجات.

    وقال “باركليز” في بيان صدر الجمعة، إن الصفقة تتضمن استحواذه على أعمال بطاقات الائتمان، والقروض، وحسابات التوفير الخاصة ببنك “تيسكو”، مقابل 600 مليون جنيه إسترليني (756.66 مليون دولار) في بادئ الأمر، بجانب 100 مليون جنيه إسترليني بعد تسوية بعض مدفوعات رأس المال التنظيمي، وتكاليف المعاملات.

    ومن جانبها، قالت سلسلة متاجر التجزئة إنها سوف تحتفظ بأعمال التأمين، وأجهزة الصراف الآلي، وبطاقات الهدايا، والتي تعادل أرباحاً تشغيلية تتراوح بين 80 مليون جنيه إسترليني و100 مليون جنيه إسترليني.

    وتتضمن الصفقة نقل 2.8 ألف من موظفي الخدمات المصرفية لدى “تيسكو” إلى “باركليز”، كما وافق الأخير على شراكة لمدة 10 سنوات بشكل مبدئي، يسوّق بموجبها لبطاقات الائتمان، والقروض الشخصية غير المضمونة، والودائع تحت علامة “تيسكو” التجارية مقابل 50 مليون جنيه إسترليني سنوياً.

    spot_img