spot_img

    ذات صلة

    ‏دول إفريقية تدعو منظمة التجارة العالمية إلى إنقاذ قطاع القطن

    دعت دول إفريقية منتجة للقطن الأحد منظمة التجارة العالمية إلى إيجاد حل ل"اختلالات السوق" التي تلحقها الدول الصناعية بتجارة القطن، وذلك خلال افتتاح المؤتمر...

    ‏صندوق معاشات أوروبي يبيع أسهم شركات نفط بأكثر من 3 مليارات دولار

    باع ثالث أكبر صندوق معاشات تقاعدية في أوروبا 2.8 مليار يورو (3.02 مليار دولار) من حيازاته في شركات نفطية رئيسية بما في ذلك “شل” و”بي بي” و”توتال إنرجيز”، بحجة أنها لا تفعل ما يكفي لإنتاج خطط موثوقة للتحول إلى الطاقة النظيفة.

    وقال صندوق “بي إف زد دبليو-PFZW”، الذي تبلغ أصوله 238 مليار يورو، في بيان الخميس، إن عمليات سحب الاستثمارات كانت تتويجًا لبرنامج مدته عامان من المشاركة النشطة مع شركات النفط والغاز.

    وشمل ذلك تشجيعهم على إنتاج خطط انتقالية “يمكن التحقق منها”، لدعم أهداف اتفاق باريس للمناخ للحد من ارتفاع درجات الحرارة العالمية إلى 1.5 درجة مئوية فوق مستويات ما قبل الثورة الصناعية.

    وقرر الصندوق، الذي يدير مدخرات ثلاثة ملايين عامل في مجال الرعاية الاجتماعية، بيع جميع أسهمها في 310 شركات بما في ذلك الشركات الأوروبية الثلاث الكبرى.

    ويترك القرار للصندوق 7 شركات مدرجة في مجال النفط والغاز فقط في محافظه الاستثمارية، والتي قال إن لديها استراتيجية انتقالية “مقنعة”.

    spot_img