spot_img

    ذات صلة

    ‏تقرير: أوبن إيه آي تجري محادثات مع برودكوم لتطوير شريحة ذكاء اصطناعي

    تجري شركة "أوبن إيه آي" مناقشات مع مصممي الرقائق، بما في ذلك "برودكوم"، حول تطوير شريحة ذكاء اصطناعي جديدة، ويقود الرئيس التنفيذي "سام ألتمان"...

    ‏تقرير: بنك نيويورك كوميونيتي يبحث مع مستثمرين بيع بعض محافظ القروض

    يتواصل بنك “نيويورك كوميونيتي بانكورب-New York Community Bancorp” مع المستثمرين لتعزيز رأس ماله من أجل تمويل مجموعة كبيرة من الرهون العقارية السكنية، في ظل تزايد الضغوط على المقرض الإقليمي.

    ونقلت وكالة “بلومبرج” عن مصادر مطلعة على الأمر قولها الأربعاء، إن البنك يسعى للحصول على رأس مال من طرف ثالث، لصالح محفظة من الرهون العقارية السكنية المحتفظ بها ضمن وحدة “فلاجستار بنك” التابعة له.

    وقالت المصادر إن من بين الخيارات، عملية نقل اصطناعي للمخاطر المرتبطة بمحفظة تبلغ قيمتها 5 مليارات دولار من قروض الإسكان التي تشكلت عندما كانت أسعار الفائدة منخفضة.

    في عملية التوريق الاصطناعي المشار إليها، تعمل البنوك على التخلص من تعرضها للقروض من خلال تحويل مخاطر الأصول بشكل فعال إلى طرف آخر (المشتري).

    ويستكشف “نيويورك كوميونيتي” أيضًا بيع محفظة بقيمة مليار دولار تقريبًا من قروض السيارات والقروض البحرية، لكن المحادثات أولية وقد تتغير التفاصيل في النهاية، وفقًا لما أفادت به مصادر منفصلة للوكالة.

    وبدأت المحادثات حتى قبل أن يعلن البنك عن خسارة فصلية مفاجئة قبل أسبوع، والتي كانت مرتبطة بتدهور جودة الائتمان، ما اضطره إلى خفض توزيعات أرباحه، وترتب عليه انخفاض حاد لقيمة السهم.

    spot_img