spot_img

    ذات صلة

    ‏صعود سهم تي إس إم سي لأعلى مستوياته مع التفاؤل العالمي بتقنيات الذكاء الاصطناعي

    صعد سهم صانعة الرقائق التايوانية "تي إس إم سي" إلى أعلى مستوياته على الإطلاق في ختام تعاملات الإثنين، بدعم من ارتفاع أسهم شركات إنتاج...

    ‏ثروة جوتام أداني تتجاوز 100 مليار دولار مرة أخرى

    استغرق الأمر من “جوتام أداني” عامًا واحدًا للعودة إلى نادي الأثرياء الذين تزيد ثرواتهم عن 100 مليار دولار، حيث استعاد رجل الأعمال الهندي الكثير من ثروته بعد أن أدى هجوم البيع على المكشوف إلى انخفاضها في أوائل عام 2023.

    وارتفع صافي ثروة “أداني” بنحو 2.7 مليار دولار إلى 100.7 مليار دولار،بدعم مكاسب سهم “أداني إنتربرايز” -تعد الشركة الرئيسية في مجموعة “أداني” الهندية- للجلسة الثامنة الأربعاء، بعد نتائج الأعمال التي أظهرت زيادة الأرباح بنسبة 130%.

    ووفقًا لمؤشر “بلومبرج” للمليارديرات، يحتل “أداني” المركز الثاني عشر في قائمة أغنى الأشخاص في العالم، بفارق مرتبة واحدة فقط عن مواطنه “موكيش أمباني”، لكن ثروة “أداني” لا تزال أقل بحوالي 50 مليار دولار من ذروتها في عام 2022.

    وانخفضت ثروة “أداني” بأكثر من 80 مليار دولار عقب تقرير “هيندنبورغ ريسيرش” الأمريكية في يناير 2023، لتصل إلى مستوى منخفض قدره 37.7 مليار دولار، وخسرت مجموعته في وقت ما أكثر من 150 مليار دولار من قيمتها السوقية.

    spot_img