spot_img

    ذات صلة

    ‏النفط يعزز مكاسبه ويحقق أعلى تسوية في 15 أسبوعًا

    ارتفعتأسعار العقود الآجلة للنفط عند تسوية تعاملات الخميس، مع تقييم التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، تزامنًا مع ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية بأقل من التوقعات. وعند...

    ‏ارتفاع طلبات الرهن العقاري الأمريكية للمرة الرابعة منذ بداية العام

    ارتفعت طلبات الرهن العقاري في الولايات المتحدة للمرة الرابعة هذا العام،وهو ما يعد تطورًا للزخم الإيجابي في الطلب على الرهن العقاري على الرغم من استقرار معدلات الرهن العقاري نسبياً.

    وبحسب جمعية مصرفيي الرهن العقاري، زاد حجم طلبات الرهن العقاري بنسبة 3.7% على أساس معدل موسميًاخلال الأسبوع المنتهي في الثاني من فبراير،مقارنة بالأسبوع السابق والذي تراجعت خلاله بنسبة 7.2%.

    وقال “جويل كان” نائب كبير الاقتصاديين لدى الجمعية: “ظلت معدلات الرهن العقاري قريبة من حيث بدأت هذا العام، على الرغم من التقلبات في عوائد السندات بسبب تباطؤ التضخم، مع قراءات أقوى من المتوقع في سوق العمل”.

    ووفقًا للبيانات الصادرة الأربعاء، بلغ سعر الفائدة الثابت على الرهن العقاري لمدة 30 عامًا نحو 6.8%، وهي زيادة طفيفة مقارنة بمعدل الأسبوع الماضي البالغ 6.78%.

    وفي نفس السياق، أظهر المسحالشهري الذي أجرته مؤسسة “فاني ماي “، ارتفاع ثقة المستهلكين في مجال الإسكان خلال يناير إلى أعلى مستوى منذ مارس 2022، مع التفاؤل بشأن الوظائف، وتوقعات انخفاض معدلات الرهن العقاري.

    spot_img