spot_img

    ذات صلة

    ‏صعود سهم تي إس إم سي لأعلى مستوياته مع التفاؤل العالمي بتقنيات الذكاء الاصطناعي

    صعد سهم صانعة الرقائق التايوانية "تي إس إم سي" إلى أعلى مستوياته على الإطلاق في ختام تعاملات الإثنين، بدعم من ارتفاع أسهم شركات إنتاج...

    ‏جنرال موتورز تعتزم إنفاق 19 مليار دولار للحصول على مواد بطاريات السيارات الكهربائية

    تخطط شركة “جنرال موتورز” لإنفاق 19 مليار دولار على مدى العقد المقبل تقريبًا للحصول على مواد مهمة لاستخدامها في بطاريات السيارات الكهربائية من المورد الكوري الجنوبي ” إل جي كيم-LG Chem”.

    وحسبما ذكرت الشركتان الأربعاء، سيشهد عقد التوريد طويل الأجل قيام شركة ” إل جي كيم” بتزويد “جنرال موتورز” بأكثر من 500 ألف طن من مواد الكاثود – بما في ذلك النيكل والكوبالت والمنجنيز والألمنيوم – من عام 2026 حتى عام 2035.

    وأوضح بيان الشركة المدرجة في كوريا الجنوبية (رمز: 051910) أن هذا الحجم من المواد سيكون كافيًا لتشغيل 5 ملايين وحدة من المركبات الكهربائية التي يبلغ مداها أكثر من 300 ميل(483 كيلومترا تقريبًا)، بحسب “سي إن بي سي”.

    وقال “جيف موريسون”، نائب رئيس “جنرال موتورز” لسلسلة المشتريات والتوريد العالمية، إن “العقد يعتمد على التزام جنرال موتورز بإنشاء سلسلة توريد قوية ومستدامة للبطاريات الكهربائية لدعم احتياجات إنتاج السيارات الكهربائية سريعة النمو لدينا”.

    وأعلن عن الشراكة في يوليو 2022، ولكن دون تفاصيل حول السعر أو موقع الإنتاج، وكان من المقرر أن تنتهي الاتفاقية الأصلية بعد عام 2030، لكن البيان الأخير يمدد الصفقة لمدة خمس سنوات أخرى.

    spot_img