spot_img

    ذات صلة

    ‏النفط يعزز مكاسبه ويحقق أعلى تسوية في 15 أسبوعًا

    ارتفعتأسعار العقود الآجلة للنفط عند تسوية تعاملات الخميس، مع تقييم التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، تزامنًا مع ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية بأقل من التوقعات. وعند...

    ‏توتال إنرجيز: سفننا لم تعد تستخدم طريق البحر الأحمر وتتجنبه منذ أسابيع

    قال الرئيس التنفيذي لشركة “توتال إنيرجيز”، “باتريك بويان”، الأربعاء، إن السفن التابعة لمنتجة النفط والغاز لم تعد تبحر عبر البحر الأحمر.

    وأصبحت الشركة الفرنسيةواحدة من بين عدد كبير من الشركات الأخرى التي حولت مسار رحلاتها البحرية بعيدًا عن الممر المائي الاستراتيجي، وذلك في أعقاب الهجمات التي شنها المتمردون الحوثيون.

    واختارت إلى جانب شركات طاقة رئيسية مثل “شل” و”بي بي” وغيرهما، تجنب مياه البحر الأحمر الذي يؤدي إلى قناة السويس ومن ثم إلى أوروبا، واللجوء إلى مسارات أطول مثل طريق رأس الرجاء الصالح.

    وقال “بويان” في إفادة صحفية اليوم، إن تكاليف المرور عبر البحر الأحمر ارتفعت، ويرجع ذلك جزئيًا إلى ارتفاع تكاليف التأمين، مضيفًا أن شركته لم ترسل السفن عبر هذا المسار منذ أسابيع.

    وأضاف “الصراع بين الحوثيين والتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة له تأثير كبير على المنطقة، لذلك نحن حذرون ولم نعد نعبر البحر الأحمر”.

    وأوضح أن الأمر يستغرق أربعة أيام إضافية للقيام بالرحلة الكاملة بالنسبة لناقلة غاز طبيعي مسال، مقارنة بالمرور عبر البحر الأحمر.

    spot_img