spot_img

    ذات صلة

    ‏بلغة الشارت.. الدين العام الأمريكي يرتفع تريليون دولار كل 100 يوم

    نما حجم ديون الولايات المتحدة بوتيرة أسرع في الأشهر الأخيرة، حيث أصبح يزيد بمقدار تريليون دولار كل 100 يوم تقريبًا، وتجاوز مستوى 34 تريليون...

    ‏لماذا باعت تسلا سيارة واحدة فقط في كوريا الجنوبية خلال شهر؟

    باعت “تسلا” سيارة كهربائية واحدة فقط في كوريا الجنوبية خلال يناير، مسجلة أسوأ أداء شهري منذ يوليو 2022، مع تأثر الطلب بمجموعة من المخاوف التي تتراوح بين السلامة والسعر ونقص البنية التحتية للشحن.

    وحسب بيانات شركة الأبحاث التي يقع مقرها في سيول “كاريسوي” Carisyouووزارة التجارة الكورية، باعت صانعة السيارات الأمريكية وحدة واحدة فقط من سيارتها الرياضية متعددة الأغراض “موديل واي” في كوريا خلال يناير.

    وبشكل عام، تراجع عدد السيارات الكهربائية الجديدة المسجلة في كوريا بنسبة 80% في يناير، مقارنة مع ديسمبر، مع مواجهة الصناعة تباطؤًا في الحماس تجاه المركبات العاملة بالكهرباء، بسبب مجموعة من العوامل تشمل ندرة أجهزة الشحن السريعة، وتأثير ارتفاع الفائدة والتضخم على إنفاق المستهلكين.

    وأشار “لي هانج كو” رئيس شركة “جيونبوك إنستيتيوت أوف أوتوموتف تكنولوجي” إلى أن بعض الأفراد أصبحوا لا يفضلون “تسلا” في الآونة الأخيرة لأن بعض سياراتها مصنوع في الصين، ما يثير مخاوف تتعلق بجودة التصنيع، وذلك حسبما نقلت “بلومبرج”.

    كما أشار إلى عامل آخر وراء تراجع مبيعات السيارات الكهربائية في كوريا في بداية هذا العام، وهو تأثر السوق بالتقلبات الموسمية، إذ يتجنب الكثيرون شراء المركبات في شهر يناير انتظارًا منهم لإعلان الحكومة عن الإعانات.

    وحددت الشركة التي يديرها “إيلون ماسك” في يوليو من العام الماضي سعر بيع “موديل واي” المصنوعة في الصين عند 56.99 مليون وون (43 ألف دولار تقريبًا)، أي أقل من مستوى 57 مليون وون الذي يسمح للسيارة للتأهل والحصول على دعم حكومي كامل.

    ولكن في خطة العام الحالي تم خفض ذلك المستوى إلى 55 مليون وون، وهو ما يعني انخفاض حجم الدعم الذي يقدم عند شراء “موديل واي” بمقدار النصف.

    spot_img