spot_img

    ذات صلة

    ‏وكيل وزارة الاستثمار للشؤون الاقتصادية ودراسات الاستثمار: تطور الاستثمارات المحلية محرك رئيس للاقتصاد السعودي

    أكد وكيل وزارة الاستثمار للشؤون الاقتصادية ودراسات الاستثمار الدكتور سعد الشهراني على أن تطور الاستثمارات المحلية محرك رئيس للاقتصاد السعودي، مشيراً إلى أن الأداء...

    ‏الأسهم الصينية تواصل ارتفاعها مع سعي السلطات لدعم السوق

    واصلت الأسهم الصينية ارتفاعها في تعاملات الأربعاء بدعم من سعي السلطات المستمر لوقف الموجة البيعية التي شهدتها السوق مؤخرًا.

    وأغلق مؤشر “شنغهاي المركب” الجلسة مرتفعًا 1.44% إلى 2829 نقطة، كما صعد مؤشر “شنتشن المركب” بنسبة 1.47% عند 1528 نقطة، وارتفع “سي إس آي 300” بنسبة 0.96% عند 3343 نقطة.

    وعقب إغلاق السوق، أعلنت الصين إقالة “يي هويمان” رئيسهيئة تنظيم الأوراق الماليةالصينية (سي إس آر سي)في خطوة مفاجئة، وتعيين المصرفي المخضرم “وو تشينغ” بدلاً منه.

    ويتوقع “ماركو بابيتش” الشريك وكبير الاستراتيجين لدى شركة الاستشارات المالية الأمريكية “كلوكتاور جروب” ارتفاع الأسهم الصينية بنسبة 10% على الأقل في الأيام المقبلة بدعم من جهود السلطات.

    وارتفعت أسهم شركات السيارات الكهربائية بعدما أصدرت وزارة التجارة الصينية وثيقة حددت لتطوير مركبات الطاقة الجديدة في البلاد بما يساعد في الارتقاء بصناعة السيارات، وأغلق سهم “بي واي دي” المدرج في شنتشن مرتفعًا 2.1%.

    واستقرت العملة الصينية مقابل نظيرتها الأمريكية عند 7.1949 يوان، في تمام الساعة 01:23 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

    spot_img