spot_img

    ذات صلة

    ‏ريديت تقدم طلبًا لإدراج أسهمها في بورصة نيويورك

    تقدمت شركة التواصل الاجتماعي "ريديت -Reddit" مساء الخميس، بطلب لإدراج أسهمها في بورصة "نيويورك" الأمريكية، في أول طرح عام لقطاع التكنولوجيا هذا العام. وقدمت "ريديت"...

    ‏تعاون بين سكاي والفايوتا لتنفيذ مشاريع الذكاء الاصطناعي في القطاع الصحي محليًا وإقليميًا

    جانب من توقيع الاتفاقية

    أعلنت الشركة السعودية للذكاء الاصطناعي (سكاي)، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، اليومَ توقيعها اتفاقية تعاون مع شركة الفايوتا (Alphaiota) إحدى شركات صندوق الوطنية المالية لتقنيات الرعاية الصحية والذكاء الاصطناعي؛ وذلك على هامش منتدى صندوق الاستثمارات العامة والقطاع الخاص بنسخته الثانية.

    وتهدف الاتفاقية الجديدة إلى أن تكون شركة الفايوتا أحد شركاء سكاي في تنفيذ مشاريع القطاع الصحي؛ وذلك من خلال التطوير المشترك لخوارزميات الذكاء لاصطناعي لخدمة القطاع الصحي المحلي والإقليمي. ووقّع الاتفاقية كلٌ من م. عبدالله الجعويني، الرئيس التنفيذي للاستثمار والشراكات في سكاي؛ وأ. ثامر بن صالح البلاع، الرئيس التنفيذي لشركة الفايوتا.

    وتضمنت الاتفاقية خدمة توسيم البيانات في القطاع الصحي، والعمل على المشاريع المشتركة مع القطاعات الصحية ومشاريع الأتمتة للعمليات لتعزيز دقة وكفاءة العمليات وسرعة الإنجاز بأعلى جودة؛ بهدف الحصول على بيانات موثوقة وذات جودة عالية. بالإضافة إلى تطوير نماذج أعمال تساعد على تحقيق الإيرادات الذاتية، ونقل المعرفة، وتسهيل توطين التكنولوجيا لتمكين المجتمعات المحلية.

    وتسعى بذلك الشركتان لتحقيق نقلة نوعية في قطاع الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية والنهوض بالمنظومة الصحية سعيًا لتحقيق مستهدفات رؤية 2030 في القطاع الصحي، وفتح آفاق جديدة لمستقبل الرعاية الصحية من خلال تسخير قدرات الذكاء الاصطناعي.

    spot_img