spot_img

    ذات صلة

    ‏روسيا تسعى لتعزيز اقتصادها ردًا على العقوبات الأمريكية الجديدة

    قال وزير الخارجية الروسي للصحفيين بعد اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين، إنروسيا "سترد بالأفعال" على العقوبات الأمريكية الجديدة من خلال تعزيز اقتصادها ورفع مستويات...

    ‏دويتشه بنك يحدّد 4 سيناريوهات محتملة للاقتصاد الأمريكي

    تستمر التكهنات حول “الهبوط الحاد” أو “الهبوط الناعم” أو حتى “عدم الهبوط”، بعد أن تجنب الاقتصاد الأمريكي الركود، والذي كان متوقعًا على نطاق واسع في العام الماضي، وبدلاً من ذلك اكتسب زخمًا مع بداية عام 2024.

    وحدّد “آلان روسكين”، الخبير الاستراتيجي لدى “دويتشه بنك”، أربعة سيناريوهات في مذكرة صدرت الثلاثاء، كان أولها هبوط حاد لاقتصاد الولايات المتحدة، حيث يتوقع في ذلك السيناريو ربعين من النمو السلبي، تزامنًا مع ارتفاع كبير في معدل البطالة (+1%).

    ويتوقع السيناريو الثاني تحقق الهبوط الناعم، حيث يتجاوز النمو بالكاد ما يعتبر ركودًا اقتصاديًا، ويتضمن هذا السيناريو ارتفاعًا معتدلًا في معدل البطالة، وهو ما يكفي لإعادة التضخم إلى مستهدفه البالغ 2%، بحسب “ماركت ووتش”.

    وفي سيناريو آخر، يتوقع “روسكين” نمو الاقتصاد الأمريكي وعدم تحقق الهبوط، حيث يتوقف التضخم عن الانخفاض نحو 2%، وهو ما من شأنه أن يؤدي إلى تشديد سياسات السوق على نطاق أوسع، ثم الهبوط الحاد في نهاية المطاف.

    واختتم الخبير الاستراتيجي مذكرته، بسيناريو رابع، يرى فيه نمو أكبر اقتصادات العالم، مع استمرار التضخم في الاقتراب من مستهدفه البالغ 2%، بسبب مكاسب الإنتاجية القوية.

    spot_img