spot_img

    ذات صلة

    ‏شركة مدعومة من سبيس إكس تتلقى 2850 طلبًا مسبقًا لسياراتها الطائرة

    قالت "إل إفإيرونوتكس- Alef Aeronautics" المُتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية الطائرة، إن عدد الطلبات المسبقة لمركباتها ذات قدرات الإقلاع والهبوط العمودي بلغ 2850 طلباً. وأوضحت...

    ‏قطر للطاقة تزود بترونت بـ 7,5 مليون طن سنويا من الغاز للهند لمدة 20 عاما

    وقعت قطر للطاقة اليوم، اتفاقية بيع وشراء مع شركة بترونت للغاز الطبيعي المسال المحدودة لتوريد 7,5 مليون طن سنويا من الغاز الطبيعي المسال إلى جمهورية الهند لمدة 20 عاما.

    وبموجب الاتفاقية، سيتم توريد الشحنات المتفق عليها من قطر إلى عدد من محطات الاستقبال في الهند على متن ناقلات الغاز الطبيعي المسال التابعة لأسطول قطر للطاقة بدءا من مايو 2028.

    وتم الاحتفال بالاتفاقية خلال حفل خاص أقيم في غوا، بالهند برعاية سعادة المهندس سعد بن شريدة الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للطاقة، وسعادة السيد هارديب سينغ بوري، وزير البترول والغاز الطبيعي ووزير الإسكان والشؤون الحضرية في جمهورية الهند.

    ووقع الاتفاقية كل من السيد عبدالله الحسيني، نائب الرئيس التنفيذي للتسويق في قطر للطاقة، والسيد أكشاي كومار سينغ، المدير والرئيس التنفيذي لشركة بترونت للغاز الطبيعي المسال المحدودة.

    وقال سعادة الوزير إن الاتفاقية تعد معلما آخر في شراكة الطاقة الطويلة الأمد بين قطر والهند، وتأتي في أعقاب الذكرى العشرين لشحنة الغاز الطبيعي المسال الأولى إلى الهند.

    وأضاف سعادته:” سيكون لهذه الشراكة الجديدة مع عملائنا الكرام بترونت للغاز الطبيعي المسال وشركاتها المساهمة دور هام في تعزيز العلاقة مع الهند ودعم رؤيتها الهادفة إلى زيادة مساهمة الغاز الطبيعي في مزيج الطاقة الهندي”.

    وكانت بترونت قد أبرمت أول اتفاقية لتوريد الغاز الطبيعي المسال من قطر في عام 1999 لتسليم 7,5 مليون طن سنويا، والتي تلاها توقيع اتفاقية أخرى عام 2015 لتوريد مليون طن إضافية سنويا، وهو ما رفع إجمالي الكميات المتعاقد عليها بين الطرفين إلى 8,5 مليون طن سنويا.

    spot_img