spot_img

    ذات صلة

    ‏روسيا تسعى لتعزيز اقتصادها ردًا على العقوبات الأمريكية الجديدة

    قال وزير الخارجية الروسي للصحفيين بعد اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين، إنروسيا "سترد بالأفعال" على العقوبات الأمريكية الجديدة من خلال تعزيز اقتصادها ورفع مستويات...

    ‏الفيدرالي في نيويورك: ارتفاع ديون الأسر الأمريكية إلى 17.5 تريليون دولار نهاية 2023

    قال بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك، إن إجمالي ديون الأسر في الولايات المتحدة ارتفع بمقدار 212 مليار دولار ليصل إلى 17.5 تريليون دولار في الربع الرابع من عام 2023.

    وبحسب تقرير ديون الأسر الفصلي، زادت أرصدة بطاقات الائتمان بمقدار 50 مليار دولار إلى 1.13 تريليون دولار، فيما ارتفعت أرصدة الرهن العقاري بمقدار 112 مليار دولار إلى 12.25 تريليون دولار.

    وأظهر التقرير المنشور الثلاثاء، أن أرصدة قروض السيارات ارتفعت بمقدار 12 مليار دولار في الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2023 إلى 1.61 تريليون دولار، لتواصل المسار التصاعدي الذي شوهد منذ عام 2011.

    وخلال الربع الرابع، ارتفعت الأرصدة الأخرى، والتي تشمل بطاقات التجزئة والقروض الاستهلاكية الأخرى، بمقدار 25 مليار دولار، وسجلت أرصدة القروض الطلابية زيادة قدرها مليارا دولار لتصل إلى 1.6 تريليون دولار.

    وبحسب تدوينة مصاحبة للتقرير، أشار البنك إلى أن معدلات التأخر في السداد ارتفعت من مستويات منخفضة للغاية في عام 2021، على سبيل المثال، في حالة قروض السيارات، أصبحت معدلات التأخر في السداد حاليًا أعلى من مستويات ما قبل الوباء.

    spot_img