spot_img

    ذات صلة

    ‏ارتفاع طفيف للأسهم الصينية مع بدء الاجتماع السنوي للبرلمان

    ارتفعت غالبية الأسهم الصينية بصورة طفيفة في نهاية تعاملات الإثنين، مع بدء الاجتماعات السنوية لكل من مجلس النواب والمؤتمر الاستشاري السياسي، والمرتقب خلالها الإعلان...

    ‏إيلي ليلي تحقق نتائج أعمال قوية وسهمها يتجه نحو إغلاق قياسي خامس على التوالي

    ارتفع سهم شركة “إيلي ليلي” خلال تعاملات ما قبل افتتاح جلسة الثلاثاء،متجهًانحو تحقيق إغلاق قياسي آخر، بعدما تجاوزت أرباح منتجة الأدوية التوقعات في الربع الرابع، مدعومة بقفزة في الأسعار.

    وصعد سهم الشركة بنسبة 5.30% إلى 744 دولارًا في تمام الساعة 05:15 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، بعدما أنهى جلسة الإثنين مرتفعًا بنسبة 5.75%، وهو بصدد تسجيل إغلاقه القياسي الخامس على التوالي اليوم.

    وارتفع السهم بنسبة 9.5% خلال الجلسات الأربع الماضية، وعلى مدار الثلاثة أشهر المنتهية الإثنين، زادت قيمة سهم صانعة الدواء بنسبة 18.7%، في حين ارتفع الصندوق المتداول “إس بي دي آر” لأسهم الرعاية الصحية (XLV) بنسبة 13.2% خلال نفس الفترة.

    وفي الربع الرابع، ارتفع صافي الدخل إلى 2.19 مليار دولار أو 2.42 دولار للسهم، من 1.94 مليار دولار أو 2.14 دولار للسهم، في نفس الفترة قبل عام، وتجاوزت ربحية السهم المعدلة البالغة 2.49 دولار توقعات المحللين البالغة 2.30 دولار.

    وقفزت الإيرادات بنسبة 28.1% إلى 9.35 مليار دولار، أعلى من التوقعات البالغة 8.95 مليار دولار، حيث زادت الأسعار بنسبة 16%، وارتفع حجم المبيعات بنسبة 11%، وأضافت فروق سعر الصرف نموًا بنسبة 1%.

    وقالت الشركة إن الارتفاع في الأسعار في الولايات المتحدة كان مدفوعًا بعلاج مرض السكري “مونجارو”، والذي عُوض جزئيًا بانخفاض أسعار علاجات آخرى.

    spot_img