spot_img

    ذات صلة

    ‏دول إفريقية تدعو منظمة التجارة العالمية إلى إنقاذ قطاع القطن

    دعت دول إفريقية منتجة للقطن الأحد منظمة التجارة العالمية إلى إيجاد حل ل"اختلالات السوق" التي تلحقها الدول الصناعية بتجارة القطن، وذلك خلال افتتاح المؤتمر...

    ‏بالشارت.. الأسهم الصينية تقفز بأكثر من 3% بعد إعلان صندوق حكومي تكثيف مشترياته في السوق

    ارتفعت الأسهم الصينية بقوة في جلسة الثلاثاء محققة أكبر مكاسب يومية منذ أواخر 2022، بعدما وعد الصندوق السيادي الصيني “سنترال هويجين إنفسمنت” بتوسيع مشترياته من صناديق مؤشرات الأسهم،

    وكثف الصندوق شراء أسهم البنوك الكبرى المملوكة للدولة وغيرها لمواجهة الضغوط البيعية الشديدة في الأسواق الصينية، ما يعني عزم بكين على تحقيق الاستقرار في الأسواق التي عانت ضغوطًا بيعية كبيرةبسبب أزمة العقارات وتباطؤ الاقتصاد.

    وذكرت وكالة “بلومبرج” أن الرئيس الصيني “شي جين بينج” سيجري نقاشًا بشأن سوق الأوراق المالية مع جهات التنظيم المالي في البلاد.

    وأغلق مؤشر “شنغهاي المركب” الجلسة مرتفعًا 3.23% – أعلى وتيرة منذ مارس 2022 – إلى 2789 نقطة، كما صعد مؤشر “شنتشن المركب” بنسبة 5.14% عند 1506 نقاط.

    كما ارتفع “سي إس آي 300” بنسبة 3.48% عند 3311 نقطة، مسجلاً أكبر مكاسب يومية منذ نوفمبر 2022، بعدما تراجع مؤخرًا لأدنى مستوياته في خمس سنوات.

    وتراجعت العملة الأمريكية مقابل نظيرتها الصينية بنسبة طفيفة 0.11% عند 7.1905 يوان، في تمام الساعة 12:26 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

    spot_img