spot_img

    ذات صلة

    ‏شركة مدعومة من سبيس إكس تتلقى 2850 طلبًا مسبقًا لسياراتها الطائرة

    قالت "إل إفإيرونوتكس- Alef Aeronautics" المُتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية الطائرة، إن عدد الطلبات المسبقة لمركباتها ذات قدرات الإقلاع والهبوط العمودي بلغ 2850 طلباً. وأوضحت...

    ‏يو بي إس يعتزم استئناف عمليات إعادة شراء أسهمه هذا العام

    بنك يو بي إس

    يعتزم “يو بي إس جروب” إعادة شراء أسهم بقيمة مليار دولار هذا العام، بعدما أكمل المرحلة الأولى من الدمج مع منافسه “كريدي سويس”.

    وذلك بعدما جمد البنك الذي يقع مقره في زيورخ برنامجه لإعادة شراء الأسهم البالغة قيمتها 5 مليارات دولار عندما أعلن الاستحواذ على منافسه المحلي في العام الماضي.

    وأوضح البنك السويسري أيضًا أنه يقترح توزيع أرباح بقيمة 70 سنتًا للسهم عن عام 2023، ويستهدف تحقيق وفورات في التكاليف بقيمة 13 مليار دولار بحلول نهاية عام 2026.

    وخلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الماضي، سجل البنك صافي خسائر بقيمة 279 مليون دولار، أي أعلى قليلاً من توقعات المحللين، وهي الخسارة الثانية على التوالي بسبب تكاليف الدمج مع “كريدي سويس”.

    وبلغ ربح وحدة إدارة الثروات قبل خصم الضرائب 381 مليون دولار، في حين كان متوقعًا وصولها إلى 1.07 مليار دولار.

    ومنذ الإعلان عن عملية الاستحواذ في مارس الماضي، تمكن “يو بي إس” من تجنب أي اضطرابات كبيرة، ومع ذلك لا يزال يتعين عليه معالجة بعض المراحل الأكثر صعوبة في دمج البنكين مثل الجمع بين أنظمة تكنولوجيا المعلومات المنفصلة.

    spot_img