spot_img

    ذات صلة

    ‏وكيل وزارة الاستثمار للشؤون الاقتصادية ودراسات الاستثمار: تطور الاستثمارات المحلية محرك رئيس للاقتصاد السعودي

    أكد وكيل وزارة الاستثمار للشؤون الاقتصادية ودراسات الاستثمار الدكتور سعد الشهراني على أن تطور الاستثمارات المحلية محرك رئيس للاقتصاد السعودي، مشيراً إلى أن الأداء...

    ‏تويوتا ترفع توقعاتها للأرباح مع نمو المبيعات بدعم من الطلب القوي

    شعار شركة تويوتا

    رفعت “تويوتا موتور” توقعاتها لأرباح العام المالي بأكمله، وسجلت صافي أرباح فصلية أعلى مع نمو المبيعات بدعم من الطلب القوي، وتراجع حدة نقص أشباه الموصلات، وضعف الين.

    وأعلنت أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم من حيث المبيعات ارتفاع صافي الربح 87% في الأشهر الثلاثة المنتهية في الحادي والثلاثين من ديسمبر على أساس سنوي إلى 1.358 تريليون ين (9.13 مليار دولار)، وزيادة الإيرادات 23% عند 12.041 تريليون ين مع نمو المبيعات في أمريكا الشمالية وأوروبا.

    وتتوقع ارتفاع صافي الربح في العام المالي الذي سينتهي في مارس بنسبة 84% إلى 4.5 تريليون ين (30 مليار دولار)، بينما كانت تتوقع في السابق زيادته 61% فقط.

    بينما قلصت توقعاتها لمبيعات المجموعة بأكملها – بما يشمل الوحدات التابعة “دايهاتسو موتور” و”هينو موتورز” – في العام المالي الحالي من 11.38 مليون إلى 11.23 مليون وحدة، وهو ما يرجع إلى تعليق بعض الشحنات لدى “دايهاتسو”.

    وسجلت الشركة اليابانية مبيعات قياسية في 2023، إذ باعت 11.2 مليون مركبة على مستوى العالم، متجاوزة المستوى القياسي السابق البالغ 10.7 مليون وحدة والمسجل في 2019.

    spot_img