spot_img

    ذات صلة

    ‏دول إفريقية تدعو منظمة التجارة العالمية إلى إنقاذ قطاع القطن

    دعت دول إفريقية منتجة للقطن الأحد منظمة التجارة العالمية إلى إيجاد حل ل"اختلالات السوق" التي تلحقها الدول الصناعية بتجارة القطن، وذلك خلال افتتاح المؤتمر...

    ‏مدير أصول: سوق الأسهم الأمريكي في وضع خطير للغاية

    قال الرئيس التنفيذي لشركة “سميد كابيتال مانجمنت-Smead Capital Management” إن سوق الأسهم الأمريكي في وضع “خطير للغاية”، حيث تشير بيانات التوظيف القوية المستمرة ونمو الأجور إلى أن رفع الفائدة لم يكن له التأثير المطلوب.

    وذكر “كول سميد” في تصريحات لشبكة “سي إن بي سي” الإثنين، أن الخطر الحقيقي طوال الوقت كان “مدى قوة الاقتصاد” على الرغم من رفع الفائدة 500 نقطة أساس (5%).

    وتابع: “نعلم أن الفيدرالي رفع الفائدة، وأن ذلك تسبب في تهافت المودعين على سحب أموالهم في الربيع، ما أضر بسوق السندات، لكن هل نعلم ما إذا كان انخفاض مؤشر أسعار المستهلكين سببهفي الواقع أدوات السياسة قصيرة المدى التي استخدموها”.

    وأضاف أن مكاسب الأجور قوية للغاية، حيث لم يؤثر الاحتياطي الفيدرالي على نموها، والذي يستمر في تجاوز التضخم، مشيرًا إلى أن انخفاض التضخم يُعزى إلى “حظ سعيد” بسبب انخفاض أسعار الطاقة وعوامل أخرى خارجة عن سيطرة البنك المركزي الأمريكي.

    أظهرت بيانات الأسبوع الماضي أن الاقتصاد الأمريكي أضاف 353 ألف وظيفة غير زراعية في يناير، متجاوزًا بشكل كبير تقديرات المحللين البالغة 185 ألف وظيفة.

    spot_img