spot_img

    ذات صلة

    ‏النفط يعزز مكاسبه ويحقق أعلى تسوية في 15 أسبوعًا

    ارتفعتأسعار العقود الآجلة للنفط عند تسوية تعاملات الخميس، مع تقييم التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، تزامنًا مع ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية بأقل من التوقعات. وعند...

    ‏مع أكثر من 1100 قاعدة.. رئيس البنك الدولي يتطلع إلى تبسيط إجراءات التمويل

    أعلن رئيس البنك الدولي عن تعثر بعض أعمال مقرض التنمية بسبب الكثير من المتطلبات، مما يبطئ التقدم ويؤثر على فاعليته، في وقت تحاول فيه المؤسسة جمع رأس المال وتوسيع نطاق عملها.

    وقال “أجاي بانجا”: “إننا نضيع الوقت في هذه الأشياء”، في إشارة إلى أكثر من 1100 قاعدة يجب على المشاريع استيفاؤها للحصول على تمويل من مؤسسة التنمية الدولية التابعة للبنك، والتي تقدم المنح والقروض للدول الأكثر فقراً، بحسب “بلومبرج”.

    وأضاف “بانجا” في إحدى الفعاليات الإثنين، أن هذا العدد ارتفع من حوالي 150 قاعدة قبل عقدين من الزمن، مشيرًا إلى أنه على الرغم من أهمية وجود معايير لضمان استخدام أموال دافعي الضرائب بشكل مسؤول، فإن المستوى الحالي من البيروقراطية يبطئالعمليات.

    واستشهد بأمثلة أخرى، حيث يمكن تصميم عمليات المؤسسة التي تضم حوالي 16 ألف موظف، بما يتناسب مع مخاطر المشروع، مثل مراجعة كيفية تقييم الآثار البيئية وتقليل عدد أصحاب المصلحة المطلوب منهم التوقيع على القرارات.

    واختتم “بانجا” أنه من بين الدول المدينة، يشكل نادي باريس للدول الدائنة الغربية حاليًا نحو 40% فقط من الإقراض، انخفاضًا من 90% قبل عقدين من الزمن، مع تزايد دور الصين والقروض الخاصة.

    spot_img