spot_img

    ذات صلة

    ‏دول إفريقية تدعو منظمة التجارة العالمية إلى إنقاذ قطاع القطن

    دعت دول إفريقية منتجة للقطن الأحد منظمة التجارة العالمية إلى إيجاد حل ل"اختلالات السوق" التي تلحقها الدول الصناعية بتجارة القطن، وذلك خلال افتتاح المؤتمر...

    ‏الفيدرالي: البنوك تتوقع زيادة الطلب على القروض مع تدهور جودة الائتمان

    أظهر استطلاع رأي كبار مسؤولي القروض في الولايات المتحدة، توقع البنوك زيادة الطلب على القروض مع الانخفاض المتوقع في أسعار الفائدة خلال العام الجاري.

    وبحسب مسح الاحتياطي الفيدرالي خلال شهر يناير، أظهرت التوقعات المتعلقة بجودة الائتمان – مقاسة بحالات التأخر في السداد – إفادة البنوك أنها تتوقع تدهورًا في جودة الائتمان عبر معظم أنواع القروض خلال عام 2024.

    وفيما يتعلق بالقروض المقدمة للشركات، أفاد المشاركون في الاستطلاع، بمعايير أكثر صرامة وضعف الطلب على القروض التجارية والصناعية للشركات من جميع الأحجام خلال الربع الرابع.

    وخلال الربع المنتهي في ديسمبر، أبلغت البنوك عن ضعف الطلب على القروض العقارية السكنية، وتشديد معايير الإقراض لبطاقات الائتمان والقروض الاستهلاكية الأخرى، مع معايير أكثر صرامة لقروض السيارات.

    وعن التوقعات الاقتصادية، أشارت البنوك لانخفاض القدرة على تحمل المخاطر، ومنافسة أقل من المقرضين غير المصرفيين، وتدهور وضع السيولة الحالي أو المتوقع لديهم، وزيادة المخاوف بشأن آثار التغييرات التشريعية.

    spot_img