spot_img

    ذات صلة

    ‏شركة مدعومة من سبيس إكس تتلقى 2850 طلبًا مسبقًا لسياراتها الطائرة

    قالت "إل إفإيرونوتكس- Alef Aeronautics" المُتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية الطائرة، إن عدد الطلبات المسبقة لمركباتها ذات قدرات الإقلاع والهبوط العمودي بلغ 2850 طلباً. وأوضحت...

    ‏وكالة: نوفارتس في محادثات متقدمة لشراء شركة ألمانية لعلاجات السرطان

    تجري شركة الأدوية السويسرية “نوفارتس” محادثات متقدمة للاستحواذ على مطورة علاجات السرطان “مورفوسيس-MorphoSys”، والتي تبلغ قيمتها السوقية 1.6 مليار يورو (1.7 مليار دولار).

    ونقلت وكالة “رويترز” عن مصادر مطلعة الإثنين قولها، إن “نوفارتس” تفوقت حتى الآن على شركة الأدوية المنافسة “إنسيت-Incyte” التي قدمت أيضًا عرضًا لشراء “مورفوسيس” الألمانية.

    وفي نهاية التعاملات الأوروبية اليوم، ارتفع سهم “نوفارتس” بنسبة 0.60% إلى 90.36 فرنك سويسري (103.85 دولار)، فيما ارتفع سهم “مورفوسيس” بنسبة 36.15% إلى 57.40 يورو (61.67 دولار).

    تطور “مورفوسيس”، التي يقع مقرها الرئيسي في بلانيج بألمانيا، عقاقير لمحاربة الأشكال القاتلة من السرطانات مثل التليف النقوي، وهو نوع نادر من سرطان نخاع العظم، وأنواع معينة من الأورام اللمفاوية المعقدة.

    في الشهر الماضي، قال الرئيس التنفيذي لشركة “نوفارتس”، “فاسانت ناراسيمهان”، إن استراتيجية الشركة الشاملة لعمليات الدمج والاستحواذ ركزت على الصفقات التي تركز على أصول تقل قيمتها عن 5 مليارات دولار.

    spot_img