spot_img

    ذات صلة

    ‏تعاقدات قديمة تعيق جهود هولندا لإنهاء استيراد الغاز الروسي

    أصبح عقد طويل الأمدللغاز الطبيعيالمسال بين شركة "توتال إنرجيز" ومورد روسي عقبة مزعجة أمام تعهد الحكومة الهولندية بإنهاء واردات الوقود من روسيا. أوقفتهولنداتوقيع عقود جديدة...

    ‏سهم كاتربيلر يتجه نحو إغلاق قياسي جديد بعد تسجيل الشركة نتائج أعمال قوية

    ارتفع سهم “كاتربيلر” خلال تعاملات الإثنين، متجهًا إلى تسجيل إغلاق قياسي جديد، بعدما أعلنت مصنعة معدات البناء والتعدين عن أرباح الربع الرابع التي جاءت أعلى بكثير من التوقعات، مع نشاط قوي في أعمال الطاقة والنقل.

    وزادت قيمة السهم بنسبة 1.35% إلى 319.32 دولار في تمام الساعة 07:21 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، بعدما لامس 334.87 دولار في وقت سابق من الجلسة، وهو أعلى مستوياته على الإطلاق.

    ورغم تقليص مكاسبه خلال جلسة الإثنين، يتجه السهم نحو تسجيل مستوى إلاق قياسي جديد، بعدما أنهى تعاملات الجمعة الماضية عند أعلى مستوياته على الإطلاق.

    وارتفع سهم “كاتربيلر” بنسبة 33.5% خلال الأشهر الثلاثة الماضية وحتى نهاية تعاملات يوم الجمعة، فيما ارتفع مؤشر “داو جونز” بنسبة 12.8% خلال نفس الفترة.

    وفي الربع المنتهي في ديسمبر، ارتفع صافي الدخل إلى 2.68 مليار دولار من 1.45 مليار دولار في نفس الفترة قبل عام، وتجاوزت ربحية السهم المعدلة البالغة 5.23 دولار إجماع المحللين البالغ 4.76 دولار.

    وقالت “كاتربيلر” إن مبيعاتها خلال عام 2023 بأكمله وصلت إلى أعلى مستوى في تاريخ الشركة الممتد 98 عامًا، مما يعكس ارتفاع الأسعار وزيادة حجم المبيعات.

    spot_img