spot_img

    ذات صلة

    ‏شركة مدعومة من سبيس إكس تتلقى 2850 طلبًا مسبقًا لسياراتها الطائرة

    قالت "إل إفإيرونوتكس- Alef Aeronautics" المُتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية الطائرة، إن عدد الطلبات المسبقة لمركباتها ذات قدرات الإقلاع والهبوط العمودي بلغ 2850 طلباً. وأوضحت...

    ‏ماكدونالدز تسجل إيرادات أقل من التوقعات مع تأثير الصراع في الشرق الأوسط

    حققت “ماكدونالدز” إيرادات فصلية أقل من المتوقعة وهو ما يعود في جزء منه إلى تأثير الصراع في الشرق الأوسط على أعمالها.

    وسجلت سلسلة الوجبات السريعة صافي دخل في الربع الرابع من العام الماضي بقيمة 2.04 مليار دولار أو 2.8 دولار للسهم، بارتفاع من 1.9 مليار دولار أو 2.59 دولار للسهم في نفس الفترة من العام السابق، وارتفع صافي المبيعات 8% إلى 6.41 مليار دولار، بينما كان متوقعًا وصولها إلى 6.45 مليار دولار.

    وأعلنت الشركة ارتفاع المبيعات القابلة للمقارنة – وهو مقياس رئيسي لصناعة المطاعم – 3.4% في تلك الفترة، مسجلة أبطأ وتيرة نمو منذ الربع الرابع من عام 2020.

    وبالنسبة للعام المالي 2023، أعلنت “ماكدونالدز” عن إجمالي إيرادات بقيمة 25.49 مليار دولار، بزيادة 10% عن 2022 إلى 23.18 مليار دولار.

    وفي وقت سابق من هذا العام، ذكر المدير التنفيذي للشركة “كريس كيمبكزينسكي” أن “ماكدونالدز” تشهد تأثيرًا تجاريًا ملموسًا في الشرق الأوسط بسبب الحرب بين إسرائيل وحماس.

    وفي بيان الأرباح، أقر “كريس” بالبيئة الاستهلاكية الحالية، وأضاف: ما زلنا واثقين من مرونة أعمالنا وسط التحديات الكلية التي ستستمر في عام 2024.

    spot_img