spot_img

    ذات صلة

    ‏تعاقدات قديمة تعيق جهود هولندا لإنهاء استيراد الغاز الروسي

    أصبح عقد طويل الأمدللغاز الطبيعيالمسال بين شركة "توتال إنرجيز" ومورد روسي عقبة مزعجة أمام تعهد الحكومة الهولندية بإنهاء واردات الوقود من روسيا. أوقفتهولنداتوقيع عقود جديدة...

    ‏يو بي إس: أسعار الذهب قد تصل إلى 2200 دولار بنهاية هذا العام

    سبائك ذهب

    يتوقع بنك “يو بي إس” المزيد من ارتفاع أسعار الذهب والفضة هذا العام نظرًا لتوقعات باتجاه الاحتياطي الفيدرالي نحو خفض الفائدة.

    وحسبما نقلت “سي إن بي سي”، تتوقع الخبيرة الاستراتيجية للمعادن الثمينة لدى المصرف السويسري “جوني تيفيس” وصول سعر الذهب – الذي يتداول حاليًا أعلى مستوى 2040 دولارًا للأوقية – إلى 2200 دولار للأوقية نهاية هذا العام.

    وأوضحت أنهانتوقع ارتفاع سعر المعدن الأصفر نتيجة لتيسير الاحتياطي الفيدرالي للسياسة النقدية، وهذا يأتي أيضًا مع ضعف الدولار، وأضافت: نعتقد أن المستثمرين سيبدأون في تكوين مراكز للذهب في ظل بيئة تشهد الكثير من عدم اليقين ومخاطر جيوسياسية.

    أما عن الفضة، قالت “جوني”: الفضة ليست شائعة كملاذ آمن مقارنة بالذهب، وهو ما يفسر جزئيًا سبب ضعف أدائها عن المعدن الأصفر في السنوات القليلة الماضية، لكن الأمور قد تنقلب لصالحها عندما يخفف الاحتياطي الفيدرالي سياسته النقدية.

    وأشارت إلى أنه في السيناريو الذي يقوم فيه الفيدرالي بتيسير السياسة النقدية، فيمكن للفضة أن تحقق أداءً جيدًا حقًا، وتميل للتفوق على حركة الذهب.

    spot_img