spot_img

    ذات صلة

    ‏النفط يعزز مكاسبه ويحقق أعلى تسوية في 15 أسبوعًا

    ارتفعتأسعار العقود الآجلة للنفط عند تسوية تعاملات الخميس، مع تقييم التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، تزامنًا مع ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية بأقل من التوقعات. وعند...

    ‏إس آند بي تتوقع انخفاض الطلب على النفط بنحو 3 ملايين برميل يوميًا مع نمو سوق السيارات الكهربائية

    تتوقع “إس آند بي جلوبال موبيليتي”، تسارع نمو حصة السيارات الكهربائية من مبيعات المركبات الخفيفة، حيث ستصل إلى ما بين 39% وأكثر من 50% من السوق بحلول عام 2030، وللمقارنة، بلغت النسبة 10% في أمريكا عام 2023، و24% للاتحاد الأوروبي و34% في الصين.

    وبحسب “إس آند بي جلوبال كومودتي إنسايتس”، سيكون لنمو سوق السيارات الكهربائية آثار على الطلب على النفط، حيث يمكن للمركبات الكهربائية أن تؤدي لانخفاض الطلب على النفط بأكثر من 3 ملايين برميل يومياً بحلول عام 2030.

    وأوضح التقرير المنشور على الموقع الرسمي، أنه من المتوقع أن يصل الأسطول العالمي من المركبات الخفيفة المزودة بمحركات الاحتراق الداخلي إلى ذروته في السنوات القليلة المقبلة، وستكون هذه الذروة متزامنة تقريبًا مع ذروة الطلب على البنزين والديزل.

    وعلى الرغم من السياسات الحكومية الداعمة لنمو الطلب على المركبات الكهربائية، اختار نحو 8.3% من الأسر الأمريكية (يناير-أكتوبر 2023) التحول إلى السيارات الهجينة متخلية عن محركات الاحتراق الداخلي، ومتجاوزة نسبة السيارات الكهربائية، وسط مخاوف البنية التحتية لمحطات الشحن.

    spot_img