spot_img

    ذات صلة

    ‏تعاقدات قديمة تعيق جهود هولندا لإنهاء استيراد الغاز الروسي

    أصبح عقد طويل الأمدللغاز الطبيعيالمسال بين شركة "توتال إنرجيز" ومورد روسي عقبة مزعجة أمام تعهد الحكومة الهولندية بإنهاء واردات الوقود من روسيا. أوقفتهولنداتوقيع عقود جديدة...

    ‏إدارة معلومات الطاقة: تعدين البيتكوين يستحوذ على 2.3% من الطلب الأمريكي على الكهرباء في 2023

    تُقدّر إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أناستخدام الكهرباء لتعدين البيتكوين فقط في الولايات المتحدة يتراوح من 25 تيراواط/الساعة إلى 91 تيراواط/الساعة، ويمثل هذا ما بين 0.6% إلى 2.3% من إجمالي الطلب الأمريكي على الكهرباء في عام 2023، والذي بلغ 3900 تيراواط/ساعة.

    وقالت الإدارة: “هذا التقدير يساوي الطلب السنوي على الكهرباء لما يتراوح بين ثلاثة ملايين إلى أكثر من ستة ملايين منزل، حيث إن الحد الأدنى من النطاق يساوي الاستخدام السنوي للكهرباء في ولايات بأكملها مثل يوتا ووست فرجينيا”.

    وبحسب تقرير نُشر على الموقع الرسمي،بدأ مخططو الشبكات في التعبير عن قلقهم بشأن النمو السريع في الطلب على الكهرباء المرتبط بتعدين العملات المشفرة، خاصة مع التوسع الكبير في عام 2019، وسط تزايد انتقال نشاط عمليات التعدين إلى أمريكا من الصين.

    ودفع هذا الجهات التنظيمية لجمع بيان عن حالة الطلب المتوقع على الكهرباء، مثلًا، تشير تقديرات مشغلي منشأتين كبيرتين لتعدين العملات المشفرة، والواقعتين في موقع مصهر سابق للألمنيوم في “روكديل” بولاية تكساس، إلى أن كل منهما قد يتطلب ما يصل إلى 500 ميجاواط.

    وأضاف التقرير أنه بحسب مؤشر كامبريدج لاستهلاك البيتكوين للكهرباء، كان النطاق المقدر للطلب في نهاية يناير 2024، نحو 19 جيجاواط، وحدود دنيا وعليا تبلغ 9.1 جيجاواط و44 جيجاواط على التوالي، ما يرفع الحد الأقصى للطلب السنوي على الكهرباء إلى 390 تيراواط/ساعة.

    ويٌقدر المؤشر الاستخدام العالمي للكهرباء المرتبط بتعدين البيتكوين في عام 2023 عند ما يتراوح بين 0.2% و 0.9% من الطلب العالمي على الكهرباء، وهو ما يعادل تقريبًا إجمالي استهلاك الكهرباء في اليونان أو أستراليا، على التوالي.

    spot_img