spot_img

    ذات صلة

    ‏تعاقدات قديمة تعيق جهود هولندا لإنهاء استيراد الغاز الروسي

    أصبح عقد طويل الأمدللغاز الطبيعيالمسال بين شركة "توتال إنرجيز" ومورد روسي عقبة مزعجة أمام تعهد الحكومة الهولندية بإنهاء واردات الوقود من روسيا. أوقفتهولنداتوقيع عقود جديدة...

    ‏الرئيس الصيني: التنمية عالية الجودة هي أحد أساسيات الحقبة الجديدة للبلاد

    شدد الرئيس الصيني “شي جين بينج” على أنه من الضروري أخذ التنمية ذات الجودة العالية في الاعتبار كأحد أساسيات العصر الجديد لبلاده، داعياً إلى تأسيس نظام تقييم سليم يهدف لتسهيل عملية التنمية.

    وقال “شي” خلال ترؤسه الجلسة الدراسية الجماعية الحادية عشرة للجنة المركزية للحزب الشيوعي، إن تطوير قوى إنتاجية جديدة يعد مطلباً أساسياً، ومحوراً للتنمية عالية الجودة، وإنه ينبغي مواصلة الجهود الرامية لتعزيز الابتكار، وتسريع وتيرة تنمية القوى الإنتاجية الجديدة.

    ونادى الرئيس الصيني خلال الجلسة إلى التطبيق الكامل لفلسفة التنمية الجديدة، وتنفيذ المهام الاستراتيجية المتمثلة في تسريع وتيرة بناء اقتصاد حديث، وتعزيز الاعتماد على الذات، والقوة العلمية والتكنولوجية، بجانب الإصلاح العميق والانفتاح بدرجة عالية على حد سواء، وضمان التنمية عالية الجودة، ومستوى عال من الأمن.

    وأشار “شي” في كلمته إلى أن الابتكار العلمي والتقني يمكن أن يتمخض عنه صناعات ونماذج جديدة، كما يعد الركيزة الأساسية لتطوير قوى إنتاجية جديدة.

    spot_img